اعلان

استدعاء 11 ألف سيارة من نوع Model X

كتب : وكالات

أعلنت شركة تسلا عن سحب 11 ألف سيارة من نوع Model X بسبب مشاكل محتملة في المقاعد الخلفية من السيارة والتي تم الكشف عنها خلال عمليات الفحص، حسب ماورد في تقرير صادر عن الشركة.

ويشمل الاستدعاء سيارات من فئة كروس أوفر من نوع Model X التي اُنتجت خلال فترة 28 أكتوبر 2016 حتى 16 أغسطس 2017.

وجاء في التقرير أن "الفحوصات أكدت وجود خلل في المقاعد الخلفية من السيارات المذكورة، بحيث يمكن أن ينحني المقعد إلى الأمام أثناء وقوع الحادث".

وأضافت الشركة في تقريرها أيضاً: "على الرغم من أن الشركة لم تُبلغ عن أي مشاكل أو حوادث تتعلق بهذا الخلل، ولكننا قمنا صوعاً باستدعاء هذا الكم من السيارات للتأكد من سلامتها".

هذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها الشركة باستدعاء سياراتها، إذ قامت تسلا في شهر أبريل الماضي باستدعاء 53 ألف سيارة من نوعي Model S وModel X بسبب خلل في الفرامل اليدوية.

جدير بالذكر أن شركة تسلا تأسست في عام 2003 ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة بالو ألتو الأمريكية بولاية كاليفورنيا. في البداية كانت الشركة مختصة فقط في إنتاج السيارات الكهربائية ولكن في وقت لاحق بدأت في إنتاج بطاريات تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك أنظمة تخزين الطاقة.

وتنتج شركة تسلا حالياً نموذجين من سيارتها، سيدان Model S وكروس أوفر Model X. وتُقدر إيرادات الشركة لعام 2016 بحوالي 7 مليار دولار وإيرادات الشركة لعام 2015 تجاوزت الأربعة مليار دولار بقليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً