اعلان

انخفاض عدد السياح يتسبب فى أزمة لأصحاب المشروعات في تنزانيا

كتب : وكالات

يواجه المستثمرون في قطاع السياحة بتنزانيا صعوبة بسبب الانخفاض الحاد في عدد السياح على الرغم من تقارير هيئة السياحة التنزانية التي تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من السياح يزورون الدولة.

وواصل مسئولو الفنادق العمل بشكل محدود وقلل اصحاب المنتجات الثقافية مثل الصنادل المصنوعة محليا أعمالهم بسبب عدم وجود مشترين، ومعظمهم من السياح.

ومع ذلك، قال مسؤول التسويق في هيئة السياحة التنزانية جلادس توني أنه على الرغم من إدخال الضرائب والإجراءات الجديدة في قطاع السياحة، زاد عدد السياح مقارنة بالسنوات السابقة.

وأضاف: " على الرغم من ارتفاع تكلفة السفر من قبل السياح بسبب ضريبة القيمة المضافة، فإن عدد السياح الذين يزورون تنزانيا لا يزال مرتفعا كما كان عليه الحال في الماضي". موضحا أن عدد السياح الذين زاروا تنزانيا بلغ 1.2 مليون نسمة في عام 2016، مقابل 1.1 مليون نسمة في عام 2015.

وحث توني منظمي الرحلات السياحية وغيرهم على تغيير طرق التسويق حيث ينبغي ألا ينتظروا السياح لزيارة أماكنهم، بل الخروج وتسويق منتجاتهم وخدماتهم.

وتعليقا على انخفاض وزيادة عدد السياح فى البلاد، حث مدير شركة سيرينجيتى لمشغلى الرحلات بن مونجيتا الحكومة على مراجعة الضرائب المفروضة على السياحة، ما يساعدهم على التنافس مع الدول الأعضاء فى مجموعة شرق افريقيا التي تخلت عن الضرائب المماثلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً