اعلان

"التنمية الأفريقي" يخطر الجهات المانحة باستراتيجيته الجديدة في الصومال

كتب : وكالات

أطلع بنك التنمية الأفريقي الجهات المانحة بالاستراتيجية الأقليمية الجديدة للصومال وحالة صندوق البنية التحتية للصومال متعدد الشركاء.

وترأس جلسة الإحاطة جبرييل نيجاتو، المدير العام للمركز الإقليمي لشرق أفريقيا التابع للبنك حيث شارك في الاجتماع ممثلون عن الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، ووزارة التنمية الدولية البريطانية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمفوضية السامية للهند، ووفد الاتحاد الأوروبي إلى الصومال، والسفارات الفرنسية والدانمركية والفنلندية.

وتستند الاستراتيجية الأقليمية الجديدة إلى عمل البنك في الصومال على مدى السنوات القليلة الماضية، وسوف يتماشى مع خطة التنمية 2017-2019 من خلال دعم مباشر لأهداف الخطة المتمثلة في تطوير مؤسسات فعالة وكفؤة، واستعادة البنية التحتية الاستراتيجية، وبناء القدرة على الصمود.

ولاحظ البنك أنه منذ إنشاء صندوق الاستثمار الاستراتيجي في أكتوبر 2016، حقق الصندوق تقدما ملحوظا حيث وافق على مشروعين الأول في ديسمبر 2016 ويتعلق بتحسين فرص الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي في الصومال وتعزيز مؤسسات الأشغال العامة، حيث بلغت معدلات الصرف للمشروعين 20 %.

وتشمل الأنشطة الرئيسية وضع اللمسات الأخيرة على التقييمات المتعلقة بآبار مختارة ومواقع نظم المياه المصغرة في مناطق مختلفة، مع إعداد تصاميم فنية وتقديمها إلى وزارة الطاقة والموارد المائية للموافقة عليها كما تم تدريب المهندسين في وزارة الأشغال العامة والإعمار والإسكان على التفتيش الهيكلي للمباني.

وقدم المانحون المشاركون في الاجتماع معلومات موجزة عن عملياتهم الجارية والمخطط لها للبنية التحتية في الصومال والتأكيد على ضرورة تعزيز تبادل المعلومات بين جميع أصحاب المصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً