اعلان

محطة رياح في عرض البحر يمكنها أن تمد العالم بطاقة هائلة

تحير العلماء في أمر محطة رياح شهيرة سيتم إنشائها في وسط البحر، وهي المحطة التي يمكن أن يصبح العالم بأجمعه مدعما بالطاقة عبرها في أعماق البحار على امتداد شمال المحيط الأطلسي.

ويهدف مشروع بناء محطة للطاقة المتجددة بحجم الهند عبر المحيط، إلى إيصال الطاقة المستدامة للعالم بأسره، وفقا لدراسة جديدة.

ومن المحتمل أن تكون هناك عقبات كبيرة جدا أمام بناء هذا المشروع الكبير، لا سيما أنه يتطلب تعاونا دوليا ومستويات لا يمكن تخيلها من الاستثمار، ولكن المشروع سيسمح في الوقت نفسه، للناس بالحصول على كميات هائلة من الطاقة، وأكثر كفاءة من طاقة الرياح البرية.

ووجد باحثان أنه إذا تم بناء محطة لطاقة الرياح على مساحة 3 ملايين كلم مربع من المحيط، فإن طاقتها ستعادل كل الطاقة المستخدمة اليوم.

وتبين عمليات المحاكاة الجديدة أن الحد الأقصى للطاقة في شمال المحيط الأطلسي، سيكون أعلى بكثير، ما يجعل من الممكن توليد أكثر من 6 واط للمتر المربع الواحد.

ويعود السبب في ذلك إلى أن رياح شمال الأطلسي، تستغل خزانا هائلا من الطاقة التي تولدها الحرارة المنطلقة إلى الجو من سطح المحيط.

وأوضح العلماء أن توليد الطاقة من محطة الرياح الضخمة في شمال الأطلسي، سيكون موسميا مع انخفاض الإنتاج إلى خمس المعدل السنوي خلال الصيف، خاصة إن كان فصل الصيف ليس طويلا، عكس الظروف المناخية التي يمر بها العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً