اعلان

الصراع يشتعل على"رئاسة برلمانية الوفد"..تربيطات اللحظات الأخيرة ترجح فوز "عقيل"

كتب : محمد حسن

قبل 24 ساعة من اجتماع أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد المقرر له ظهر غدا الثلاثاء بالمقر الرئيسي للحزب بمنطقة الدقي لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب يشتد الصراع بين اللواء صلاح شوقي عقيل والمستشار بهاء ابو شقة لقيادة نواب الحزب تحت قبة البرلمان خلال دور الانعقاد الثالث.

وتصاعدت التربيطات بعدما تقدم اللواء صلاح شوقى عضو مجلس النواب عن الحزب بأوراق ترشحه لرئاسة الهيئة البرلمانية بطلب رسمى يوم السبت الماضي الى اللواء محمد الحسينى أمين صندوق حزب الوفد فاصبح هو المرشح الثاني لرئاسة الهيئة البرلمانية بعدما سبق وتقدم المستشار بهاء ابو شقة باوراق ترشحه للمنصب ذاته.

فيما قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إنه لم يترشح لرئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وإنه يرفض مبدا المزاحمة فى تولى المناصب.

وأضاف "السجيني" أنه أجرى مشاورات واجتماعات مع عدد كبير من قيادات الهيئة العليا بغرض التوافق على زميل، لكن الإتجاه الأغلب أن الأمر سينتهى بإجراء اختيار بين أكثر من مرشح وذلك من خلال الاقتراع السرى.

وناشد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المرشحان على منصب رئيس الهيئة البرلمانية بأن يقبلا بنتيجة الانتخاب ويبدي الخاسر أقصى درجات التعاون مع رئيس الهيئة البرلمانية القادم فى مهمته الصعبة والتى ستتطلب منه عملا شاقا وتفرغا كبيرا لهذا المنصب الهام.

تربيطات الانتخابات

فيما قالت مصادر من داخل الهيئة العليا للحزب انه توجد تربيطات كبيرة خلال الساعات الماضية بين اعضاء الهيئة العليا – والبالغ عددهم 60 عضو - والذين سيختاروا رئيس الهيئة البرلمانية للتصويت له غدا خلال الاجتماع.

الاشادة بـ"صلاح عقيل"

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن أسهم اللواء صلاح شوقي عقيل قد أرتفعت بشكل كبير خلال الساعات الاخيرة وأصبح هو الأقرب لحسم رئاسة الهيئة البرلمانية لصالحه في ظل الاشادة الكبيرة التي نالها سواء من نواب الحزب أو اعضاء الهيئة العليا نتيجة مواقفه الاخيرة.

وأكدت المصادر على أن الدور الكبير الذي قام به اللواء صلاح عقيل خلال انتخابات رئاسة لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ومساهمته في فوز المهندس احمد السجيني نائب حزب الوفد برئاسة اللجنة على حساب مرشح ائتلاف دعم مصر محمد الفيومي في انتخابات هي الاقوى خلال انتخابات اللجان النوعية للبرلمان.

دور كبير في انتخابات "الادارة المحلية"

وأشارت المصادر الى ان صلاح عقيل حول عضويته من لجنة الدفاع والامن القومي للجنة الادارة المحلية، عقب انضمام 14 عضو من اعضاء ائتلاف دعم مصر الى اللجنة لحسم رئاستها لمحمد الفيومي مرشح ائتلاف الاغلبية تحت قبة البرلمان، لكنه نجح في ان يحشد باقي اعضاء اللجنة للتصويت لمرشح حزب الوفد، وبالفعل فاز "السجيني" برئاسة اللجنة للمرة الثالثة على التوالي وهو ما يقدره اعضاء الحزب بشكل كبير ويرغبوا في ان يقود "عقيل" رئاسة الهيئة البرلمانية.

وأوضحت المصادر ان المستشار بهاء ابو شقة المرشح الاخر لرئاسة الهيئة البرلمانية لم يساعد أحمد السجيني في الانتخابات، واكتفى بالتواجد داخل اللجنة التشريعية خلال الانتخابات بالرغم من حسمه رئاسة اللجنة بالتزكية ولم توجد اية منافسة على رئاسة اللجنة، مشيرة الى ان اعضاء الهيئة العليا مازالوا متمسكين بالقرار الذي صدر خلال شهر يونيو الماضي بحظر تولي رئيس اية لجنة نوعية رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب لضمان التفرغ وذلك بالرغم من طلب الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب من اعضاء الهيئة العليا التراجع عن القرار وهو ما يصعب من امكانية فوز "أبوشقة" برئاسة الهيئة البرلمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل