اعلان

حملة التقدم لـ"تقييمات الأطفال ذوي التوحد بالمجان" تصل 10 محافظات

نجحت جمعية التقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد بالتعاون مع البنك الأهلي المصري - بنك أهل مصر- في الوصول بحملتها لإجراء التقييمات اللازمة للأطفال ذوى التوحد بالمجان إلى 10 محافظات مختلفة من خلال إجراء التقييمات المجانية لقرابة 500 طفل.

وأوضحت مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم عضو المجلس القومي للإعاقة مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة أن التقييم يعد الخطوة الأولى من خطوات تنمية قدرات الأبناء من ذوى التوحد من خلال برامج التدخل المبكر.

وأشارت هلالي إلى أن الحملة تستهدف تقييم قدرات ومهارات الأبناء من ذوى التوحد للوقوف على طبيعة احتياجاتهم الفعلية من البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية الأنسب لكل حالة، كذلك إرشاد العاملين في مجالات تأهيل الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد في المحافظات إلى أفضل وانسب طرق التأهيل والتدريب لكل حالة من التى يتم تقييمها، وإرشاد الأسر بتوضيح الدور الذى يجب أن تقوم به كل أسرة تجاه ابنها. وتتخذ الحملة أهمية خاصة لندرة هذه الخدمات النوعية في المحافظات.

من جانبه أوضح محمد الحناوى المدير التنفيذى لجمعية التقدم أن حملة التقييمات المجانية اللازمة للأطفال ذوى التوحد انطلقت من محافظة القاهرة ووصلت إلى محافظات دمياط والدقهلية والسويس والغربية وبورسعيد والمنوفية والأقصر وسوهاج والفيوم، وشملت التقييمات المتخصصة في مجالات تنمية القدرات الذهنية، علاج مشاكل التخاطب وتنمية اللغة، تنمية المهارات الأكاديمية الأولية، صعوبات التعلم.

وأوضح الحناوى أن الحملة يقوم على تنفيذها نخبة من الكفاءات في مجال الإعاقة من فريق عمل الجمعية وهم محمد الحناوى المدير التنفيذى ومحمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة للفصول الكبرى ويسرا ماهر نائب مدير التربية الخاصة للفصول الصغرى ووائل رأفت رئيس قسم تعليم المهارات الأكاديمية وإلهام حلمي منسق قسم تنمية اللغة والتواصل للفصول الصغرى ومنى احمد منسق قسم تنمية اللغة والتواصل للفصول الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي