اعلان

محافظ كفر الشيخ يبحث آخر الاستعدادات لمولد "إبراهيم الدسوقي"

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، استعدادات المحافظة لمولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى، بمدينة دسوق، حيث يتوافد على المدينة أكثر من مليون زائر من مختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية للاحتفال بذكرى مولد القطب سيدى إبراهيم الدسوقى.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف سوف يحضر افتتاح أعمال تطوير مسجد سيدى إبراهيم الدسوقي يوم 27 أكتوبر الحالي.

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بحث استعدادات المحافظة لمولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى والمقرر 14 إلى 20 من شهر أكتوبر الجاري والانتهاء من أعمال الترميم بأعمدة المسجد ومتابعة استعدادات الأجهزة المعنية خلال أيام مولد العارف بالله.

وأصدر المحافظ، تعليماته لوكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بإعداد مستشفى ميداني داخل حرم المسجد الدسوقي وتوفير50 سيارة إسعاف لمواجهة حالات الطوارئ وانتشارها بمداخل ومخارج المدينة والشوارع الرئيسية بمدينة دسوق.

وأمر المحافظ بإعداد وتجهيز مستشفيات دسوق وفوه ومطوبس لمواجهة حالات الطوارئ، وإجراء التنسيق اللازم مع مركز السموم بالإسكندرية لاستقبال الحالات القادمة من مدينة دسوق، وأخذ عينات عشوائية من مياه الشرب بالمدينة بصفة يومية وتحليلها لضمان سلامتها بالتنسيق مع شركة المياه.

وقرر محافظ كفر الشيخ، توفير أنظمة إطفاء ذاتي مع التهوية اللازمة، وتزويد المسجد بأحدث أجهزة مكبرات الصوت، والتنسيق مع قطاع الكهرباء بكفر الشيخ لتوفير 9 مولدات كهربائية داخل وخارج المسجد لتوفير الكهرباء اللازمة لعمليات الإنارة.

وتم تكليف مدير إدارة مرور كفر الشيخ، بوضع خطة أمنية لتأمين جميع الطرق والعمل على سيولة المرور لضمان الوصول لمدينة دسوق بسهولة ويسر مع تواجد نقاط تفتيش على مداخل ومخارج المدينة مع انتشار الدوريات المتنقلة، وتوفير اعداد كافية من أتوبيسات النقل العام لنقل المواطنين لمدينة دسوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً