اعلان

رغم التأهل للمونديال.. لماذا تراجع منتخب مصر في تصنيف الفيفا؟

كتب : بكر يحيي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيفه للمنتخبات عن شهر أكتوبر الجاري، والذي يعتمد عليه بشكل أساسي في قرعة كأس العالم 2018 بروسيا.

المنتخب الوطني، حافظ على مركزه العالمي وهو الـ30 متفوقًا على كلًا من إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية، ولكنه تراجع عن صدارة القارة الإفريقية في تصنيف الفيفا وأيضا العربية، وحل في المستوى الثالث وفقًا لتصنيف للفيفا، ليطرح الجميع السؤال، لماذا تراجع المنتخب المصري في التصنيف الشهري بالرغم من تأهله للمونديال بعد غياب دام 28 عاما.

وكان المنتخب الوطني، قد تأهل لمونديال روسيا 2018 بعدما حقق فوزًا مثيرًا على نظيره الكونغولي يهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وجاء المستوى الثالث الذي يضم المنتخب المصري كالتالي:

مصر – كوستاريكا – إيران – إيسلندا – (4 منتخبات لم يحددوا حتى الآن).

مسؤولو "الفيفا" أخذوا بنتيجة مباراة أوغندا والتى خسر فيها المنتخب الوطني بهدف دون رد، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "كمبالا" سيتي بالعاصمة الأوغندية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات المونديال.

ليس هذا فحسب، بل أخذوا أيضا بنتيجة مباراتي منتخب المحليين عندما سقط في فخ الهزيمة والتعادل معًا أمام المغرب، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، والتي تأهل لها منتخبنا الوطني أمس الأحد، بعد إعلان الكاف سحب تنظيم البطولة من كينيا وإسنادها للمغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة