اعلان

بنك مصر: تخفيض "سيولة" فروع العريش لدواعٍ أمنية

كتب :

قال نائب رئيس بنك مصر، إن البنك قرر تخفيض كمية الأموال المتواجدة بفروع شمال سيناء قدر الإمكان، مع الاحتفاظ بالقدر المناسب من السيولة؛ لتوفير احتياجات عملائه.

وأضاف عاكف المغربي خلال مداخلة هاتفية لـ"سي بي سي"، أن بنك مصر قرر إغلاق الفرعين التابعين له بالعريش مؤقتًا؛ لدواعٍ أمنية.

وكشفت مصادر أمنية لـ"إم بي سي" قائلة"، أنه كان هناك محاولة سرقة على فرع بنك مصر بشمال سيناء، لكنه تم إحباطها.

واستكمل عاكف المغربي لـ"سي بي سي" قائلًا: سيعاود الفرعان العمل اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بعد أن تنسيق مع الجهات الأمنية.

من جهته علّق الرئيس التنفيذي لفروع البنك الأهلي المصري على الحادث المتعلق ببنكه، بأن العناصر الإرهابية التي اقتحمت الخزينة الرئيسية لفرع البنك الأهلي بشمال سيناء استولت على نحو 5 إلى 10 ملايين جنيه.

وذكر حازم حجازي خلال مداخلة هاتفية لـ"سي بي سي"، أن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا، إضافة لحارس الأمن بالفرع، وأصيب 4 آخرين.

وعلّقت مصادر أمنية لـ"إم بي سي"، بأن المسلحين استولوا على ما يقرب من 17 مليون جنيه من الخزينة الرئيسية بفرع البنك الأهلي في رفح.

وكان البنك الأهلي المصري قال أمس الاثنين، إن هجومًا إرهابيًا استهدف، صباح الخزينة الرئيسية لفرع البنك المؤقت في منطقة البنوك بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وهاجمت عناصر إرهابية، صباح الجمعة الماضية، أحد الارتكازات الأمنية بمدينة العريش، مستخدمة القنابل اليدوية والأسلحة النارية؛ أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من القوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل