اعلان

تجارة الأعضاء والدارك ويب والاسلحة بينها.. انواع التجارة المحرمة دوليا

الكتب السماوية لم تحرم أي نوع من التجارة إلا الأنواع التي تقوم على الغش او الخداع للمشتري، والإسلام ايضا لم يحرم من التجارة إلا ما كان مشتملا على ظلم أو غش أو استغلال أو ترويج لشيء ينهي عنه الإسلام.

ولكن مع التقدم العصري والتكنولوجي وزيادة اعداد سكان كوكب الأرض اصبح هناك انواع من التجارة التي لا تحرمها الكتب والأديان السماوية فقط، بل تحرمها كل المحافل والقوانين والمجتمعات الدولية، وبرغم هذا تقوم على تغذيتها والعمل بها عصابات من المافيا تمتلك تشكيل في معظم دول العالم والغرض منه هدم دول أو جمع اموال لا حصر لها.

وفي التقرير التالي نستعرض انواع التجارة المحرمة دوليا، وهو انواع التجارة التي لا يعمل بها إلا عصابات متخصصة بتمويل تدفعه المصالح والأغراض السياسية والأطماع بين الدول.

تجارة الأسلحة

تجارة الأسلحة هو الإتجار الغير المشروع أو تهريب السلاح أو الذخيرة الممنوعة. تختلف تأثير تجارة الأسلحة اعتمادا على القوانين المحلية والوطنية.

تجارة الاعضاء البشرية

هي التجارة بالأعضاء البشرية والأنسجة أو أجزاء أخرى من الجسم لغرض زرعها لشخص آخر، هناك حاجة عالمية أو طلب متزايد من أجل الحصول على أعضاء بشرية سليمة لزراعتها، التي تتجاوز بكثير الأعضاء المتاحة.

تجارة الدارك ويب

الإنترنت المظلم أو دارك ويب هو مصطلح يعود إلى الحواسيب المرتبطة بالشبكة والتي لا يمكن الوصول إليها، قد يكون السبب هو أنه لا يوجد وصلات إنترنت تصل إلى محتويات تلك العناوين أو لأن تلك المحتويات توّلد أو تنتج تلقائياً، وهي من اخطر انواع التجارة حيث يمارس عبرها كل انواع المحرمات وكل ما لا يخطر ببالك منها ايضا.

تجارة الدعارة والجنس

الدعارة ظاهرة قديمة بقدم الإنسانية ويربط البعض منشأ الدعارة مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالفقر، يعتبر البعض مفهوم الدعارة مرتبطا بمفهوم توازن القوى ورمز القهر في المجتمع، ولكنها اصبحت تجارة ولها تشكيلات عصابية في كثير من دول العالم.

تجارة المخدرات

تعتبر تجارة المخدرات من أكبر الأسواق السوداء العالمية مرورا بالزراعة فالتصنيع فالتوزيع فالبيع، أغلب البلاد حظرت هذه التجارة إلا في حالة وجود ترخيص.

تجارة الرقيق الأبيض

تعني أن يمتلك شخصا واحدا الحق في حرية شخص آخر او عدة اشخاص عن طريق الشراء بالمال او المقايضة، ويقع فيها عدد كبير من الضحايا في موجات تدفق الهجرة غير الشرعية وتجارة الرق، وإن عدم الاستقرار وغياب الحماية هما الوقود الذي يبقيها تستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً