اعلان
اعلان

"إيطاليا" و"ألمانيا" فرس الرهان للسياحة المصرية خلال الموسم الشتوى

بعد أن شهدت السياحة المصرية إنخفاض حاد في معدلاتها، من المتوقع أن تشهد السياحة انفراجة كبيرة هذه الأيام خاصة مع عودة الرحلات الأوروبية من السوقين الألمانى والإيطالى وهما من أكبر الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر.

تأتى هذه الإنفراجة بعد أن قامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع منظمى الرحلات بالخارج بتنفيذ عدد من القوافل فى المدن الألمانية، وإنطلاق حملات ترويجية قوية فى إيطاليا، وأيضاَ مباركة بابا الفاتيكان لرحلة العائلة المقدسة.

وقال محمد عبد الجبار المستشار السياحى لمصر فى برلين، إن شركة الخطوط الجوية الألمانية "روت جوني" قررت زيادة عدد الرحلات إلى مصر لتصل إلى 144 رحلة بعد ما كانت 170 رحلة، لافتًا إلى أن حجوزات الطيران لمصر سوف تتضاعف بداية من نوفمبر المقبل.

وأشار "عبدالجبار" فى تصريحاته لـ " أهل مصر "، إلى أن عدد الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، ستشهد زيادة ملحوظة ليصل عدد الرحلات إلى 10 رحلات إلى شرم الشيخ أسبوعيًا، و102 رحلة إلى الغردقة أسبوعيا، و26 رحلة إلى مرسى علم أسبوعيا في الموسم الشتوي المقبل.

أما عن السوق الإيطالى فقد أسفرت زيارة وزير السياحة إلى إيطاليا لمباركة رحلة العائلة المقدسة والمشاركة في معرض TTG Incontri السياحي في إيطاليا عن تحسين كبير في الصورة الذهنية لمصر مما أدى إلى زيادة كبيرة في حجوزات الإيطاليين إلى مصر في الموسم الشتوي المقبل.

وقال عماد فتحي المستشار السياحي بإيطاليا، إن مؤشر حجوزات الطليان في الشتاء المقبل يشهد زيادة تصل ل 200% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، معلنًا عن عودة أكبر 5 منظمي رحلات إيطاليين للعمل بالسوق المصرى.

وأضاف المستشار السياحي فى إيطاليا فى تصريحاته لـ" أهل مصر"، أنه من المقرر إنطلاق حملة ترويجية فى السوق الإيطالى مطلع نوفمبر المقبل للترويج للسياحة المصرية، منوهًا أنها ستتضمن إعلانات outdoor بمترو الأنفاق فى روما وميلانو، وكذلك إعلانات على شاشات التلفزيون، موضحًا أن الحملة ستستمر لمدة شهرين لزيادة الحركة السياحية خلال موسم الشتاء الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل