اعلان

ضبط موظف بحوزته 1905 قطع أثرية من العصر البيزنطي

نجح ضباط شرطة السياحة والآثار بالشرقية، بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، بإلقاء القبض على "محمد س ع" 41 سنة موظف بمعهد أزهري، ومقيم الحسينية الشرقية، على أثر ورود معلومات لقسم مباحث سياحة وآثار الشرقية، مفادها حيازته لقطع أثرية وقيامه بعرضها للبيع بمبلغ مالي باهظ، وبتكثيف التحريات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة.

وأضافت التحريات بتردده على تجار الآثار بسيارته الخاصة، وأنه حال ذلك يحتفظ بالقطع الأثرية بسيارته، وعليه تم الدفع بأحد ضباط المباحث مستترا في مهنة تاجر آثار.

وتم استدراج المتهم إلى دائرة مركز شرطة الحسينية، وتم تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة بتفتيشه وكذا السيارة الخاصة به التي يستقلها.

وتم عمل عدة أكمنة لضبطه أثناء قيامه بعملية البيع والشراء حيث أسفر أحدهم عن ضبطه، وبتفتيش السيارة تم ضبط عدد 1905 قطع أثرية عبارة عن ١٤٢٠ قطعة عملة ذهبية عليها كتابات ورسومات ترجع للعصر البيزنطي، وكذا عدد ٤٨٠ قطعة بيضاء اللون، ترجع لعصر الدولة القديمة تستخدم في الموازين، وتمثال لسيدة من الحجارة بطول ٦٠سم مكسور لخمس قطع يرجع للعصر المتأخر وتمثال لسيدة من الحجارة وتمثال في الوضع الآزوري بارتفاع ٢٠ سم وتمثال في الوضع الأزوري بارتفاع ١٥سم.

تم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً