اعلان

"التطورات الحديثة لمرض السكر".. مؤتمر التأمين الصحي في بني سويف (صور)

نظم اليوم، فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف، المؤتمر السنوى الأول عن"التطورات الحديثة لمرض السكر" بحضور المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة والدكتور طارق الأنصاري، مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة.

بدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي، عن خدمات التأمين الصحي لمنتفعي المحافظة، من خلال منافذ تقديم الخدمة بالمستشفي والعيادات والصحة المدرسية واللجنة الطبية.

وفى كلمته أكد الدكتور طارق الأنصاري، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، أن التأمين الصحي يقدم الخدمات الطبية من فحوصات وتشخيص وعمليات، لما يقرب من 60% من مواطنى المحافظة ومستهدف خلال الفترة القادمة أن يتم تعميم التأمين الصحي لنسير بنظام "التأمين الصحي الشامل".

وأضاف "الأنصاري"، أن التامين الصحي يقدم كل الخدمات المتاحة لمواطني المحافظة من خلال العيادات بالمراكز والعيادات الشاملة ووحدات الصحة المدرسية، واللجنة الطبية والمستشفي التى يجري بها العمليات النادرة.

وأوضح مدير التأمين الصحي، أن المستشفى تقدم كافة الخدمات الطبية منها "العمليات والغسيل الكلوى وحضانات الأطفال المبتسرين" بالإضافة للمرضي المترددين على الأقسام الداخلية، لافتًا إلى أن الخدمات غير المتوفرة، نقدمها للمنتفعين من خلال التعاقد مع مقدمي هذه الخدمات.

وأكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، على أن هذه الفترة تشهد انطلاق سلاسل تنموية في قرى المحافظة تشمل كافة المجالات الحيوية، ضمن خطة بني سويف لتطوير وتحسين مستوى المعيشة بالقرية، وأن تكون نقطة انطلاق التنمية،لاسيما وأن أكثر من ثلثي السكان يقع في الريف، والذي يتطلب تكثيف النشاط التنموي به ليكون عنصرًا دافعًا للمشوار الطويل الذي تسلكه الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وفق رؤية مصر 2030.

وتابع المحافظ: نسعى حاليًا من خلال فريق عمل واحد ومتكامل لتنفيذ أول مشروع يهدف إلى تحويل القرى لخلايا انتاجية عن طريق استغلال مقوم الزراعة النشاط الأكثر تواجدًا بين سكان الريف، ومن خلال تحقيق أعلى سلسلة قيمة مضافة ممكنة من هذا المورد الهام، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تنموية لحل المشاكل الصحية والبيئية والتي تجسدت في مشروع محطة الصرف الصحي بنظام MBR، والذي يجري تعميمه على مستوى القرى لتكون بني سويف هي الأولى الخالية من مشكلة الصرف الصحي.

وطالب محافظ بني سويف بتشكيل فريق عمل يتكون من كافة الأطراف المعنية والمعاونة في مقدمتهم الصحة والجامعة والتأمين الصحي، وشركات الأدوية، ومؤسسات المجتمع المدني والشباب وذلك للبدء في مشروع تطوير الوحدات الصحية بالقرى لتقديم خدمات صحية متكاملة، على أن تكون البداية بوحدة صحية في كل وحدة محلية كنموذج يمكن البناء عليه وتعميمه.

كما حضر المؤتمر النائب هشام مجدي عضو مجلس النواب، والدكتور طارق الأنصاري مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف والدكتورة سعاد عبدالخالق نائب رئيس جامعة النهضة، والدكتور خالد الحديدي رئيس قسم الباطنة والدكتور محمد معبد أستاذ طب الأطفال بكلية طب بني سويف، فضلًا عن عددًا من الخبراء والمختصين من أطباء السكر والكبد، بالإضافة إلى مشاركة عدد من أطباء القلب لوجود علاقة وثيقة بين مرض السكر والإصابة بهذه الأمراض.

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أدي الدكتور طارق الأنصاري، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، درع الهيئة للمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف والقائمين على المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة