اعلان

بعد اعتذارها.. القصة الكاملة لـ"مروج إبراهيم".. خرجت عن المثياق الإعلامي وأوقفت عن العمل

كتب : نجوى قطب

تقدمت المذيعة "مروج إبراهيم، باعتذار رسمي على صفحتها الشخصية "فيس بوك" عن ما بدر منها في حق الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ بجامعة حلوان، خلال الحلقة التي جمعتهما أمس على فضائية إكسترا نيوز.

ونشرت مروج، قائلة: "بشأن ما حدث فى حلقة الأمس مع الدكتور، عاصم الدسوقى أود أن أوضح مجموعة من النقاط التى من شأنها وضع الأمور فى نصابها السليم وهى، تقديم كامل التحية والتقدير له.

وأضافت "مروج" تقديم الاعتذار أن كان النقاش قد تجاوز الحدود مهنيًا أو أدبيًا مع التأكيد أن ذلك بسبب قوة وثراء الحوار مع شخصية مثله وليس لأى سبب أخر.

وأكدت الإعلامية، "التأكيد على الاحترام الكامل لكل الضيوف والسعي بل والحرص، دائمًا علي الإلتزام بالقواعد المهنية وأن كان ما حدث قد تجاوز ذلك فهو عن غيرعمد وله ظروفه الواردة في سياق الحلقة".

وأعربت الإعلامية، تقديم كامل الاحترام والتقدير لإدارة قناة سي بي سي.

واختتمت: "توضيح أن كل ما ورد في الحلقة اتحمل مسئوليته كاملًا وحدي، دون إدني مسئولية من أي من فريق العمل أو الزملاء في المحطة".

كانت إدارة قناة "extra news"وتم وقف المذيعة "مروج إبراهيم" عن العمل وأحالتها للتحقيق، إثر مشادتها على الهواء مع المؤرخ عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، أمس الثلاثاء، حيث قالت الإعلامية مروج: "أنا بسأل أسئلة مباشرة، كون إن حضرتك مش قادر تستوعب الأسئلة، أمر لا يخصني، حضرتك جاي عشان تتكلم على ما أثير من تصريحات الدكتور يوسف زيدان، وأنا لا أريد شخصنة الأمور، أنا بتكلم على أمر أهم مما قاله يوسف زيدان وله كل الاحترام".

وكان رد الدكتور عاصم الدسوقي: "شغلتك تسألي وتسمعي الإجابة، لكن لما تتكلمي بوجهة نظر تصبحي طرف في الموضوع، إنتي مش عارفة الفرق بين المصدر والمرجع وبين المؤرخ والباحث".

واعترضت مروج على ما قاله المؤرخ البارز، قائلة: "أنا مذيعة لا أخضع لاختبار من الضيف، ومش متخصصة، مش شغلتي البحث في التاريخ، دور حضرتك تجاوبنا، وحضرتك لك رأي في الدكتور يوسف زيدان، ووجهت له اللوم، عايز تمشي الموضوع بالطريقة دي، وأنا مش حمشيه بهذه الطريقة، ولن أشخصن الأمور، ومش دوري كإعلامية".

وفاجأت المذيعة، ضيفها، بإنهاء الحوار، دون مقدمات".

وقالت إدارة القناة في بيان، اليوم الأربعاء، إن "المذيعة خرجت عن قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها".

وأضاف البيان: أن المذيعة أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج، ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسئ بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا في حق الضيف الكبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك