اعلان

داعش يتعهد باستهداف كأس العالم 2018 في روسيا.. بعد الإفراج عن صورة تقشعر لها الأبدان.. و"صحيفة بريطانية" الهجوم يستهدف مصر

كشفت صحيفة الميرور البريطانية عن أن صورة نشرها تنظيم داعش الإرهابي أعلن فيها عن مهاجمة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018.

وأغرق التنظيم الإرهابي مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عليها إرهابي يحمل بندقية وقنبلة عليها شعار للتنظيم في ساحة فولجوجراد أرينا في استاد كرة قدم بروسيا،وقالت الصحيفة إن التنظيم يستهدف مصر بشكل خاص إذا ما تم هذا التفجير.

وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات الآلاف من المشجعين البريطانيين من المقرر أن يسافروا إلى سان بطرسبرج في الفترة التي ستقام فيها البطولة، والتي شهدت هجومًا كبيرًا نفذه تنظيم داعش عندما انفجرت حقيبة بها قنبلة في قطار أنفاق في أبريل الماضي ما أسفر عن مقتل 14 شخصًا.

وكان الهجوم قد جاء انتقامًا من روسيا لشنها غارات جوية داخل سوريا ساعدت على تركيع التنظيم الإرهابي، موضحة أنه على الرغم من خسائر التنظيم الكبيرة للأراضي جراء الحملة العسكرية التي تشنها عليه موسكو وواشنطن غير أنه يروج عبر الإنترنت إلى أنه سيتغلب على أعدائه في أرض المعركة،وقالت الصحيفة أن حوالي 2400 روسي انضموا إلى داعش في عام 2015 فقط.

وأضافت الصحيفة أن هذا يشكل قلقًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنه على الرغم من أن العقيدة العسكرية الروسية تشير دائمًا إلى أن امريكا وحلف شمال الأطلنطي "ناتو"هما أكبر تهديدين لروسيا غير أنه يشعر دائمًا أن بوتين يعتبر التطرف الإسلامي أكثر التهديدات المباشرة لروسيا.

وأكدت أن بوتين كان ينتظر انتقام المتشددين في الشيشان، والذي يعتبر تمردهم من مظاهر التطرف الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً