اعلان

رئيس جامعة أسوان يؤكد على ضرورة توفير بيئة طبية سليمة لأطفال الصعيد

افتتح الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، المؤتمر الطبي الذي يعقد تحت عنوان (الحديث في طب الأطفال ) بمشاركة طب الأزهر القاهرة وأسيوط.

وحضر الافتتاح، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة حنان عبدالمنعم نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والدكتور أيمن عثمان نائب الجامعة للدراسات العليا، والدكتورة عفاف قراعه رئيس قسم طب الأطفال بنات جامعة الأزهر، والدكتور حسن المصري رئيس فرع طب الأزهر بأسيوط، والعميد عيدان الزهراني بجامعة الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية.

ورحب رئيس الجامعة بالحضور في رحاب جامعة أسوان، والمحافظة التي تمثل مشتى سياحي عالمي، موضحًا أن الجامعة تسعى من خلال تنظيم المؤتمرات العلمية، تنشيط السياحة مع بداية الموسم السياحي.

وأكد "غلاب" على مكانة جامعة أسوان من بين الجامعات المصرية، من خلال موقعها في عاصمة الثقافة والاقتصاد للقارة السمراء.

وأضاف أن المؤتمر الطبي الدولي لطب الأطفال، يعد نقلة نوعية في هذا التخصص الدقيق الذي يشارك به نخبة من المتخصصين وأساتذة طب الأطفال بالجامعات المصرية والجامعات العربية، والذي يشارك به 200 طبيب ويشمل نموذج المحاور علي 52 متحدث خلال الأيام الثلاثة التي يعقد خلالها المؤتمر.

وأشار الدكتور غلاب إلى أن ثمار هذا المؤتمر تأتي في: "نقل الخبرات لطلابنا أطباء المستقبل والعمل علي اكسابهم هذه المهارة التي تساعد علي رفع كفاءة المنظومة الطبية في مصر للأفضل مستوي ممكن وخاصة قسم طب الأطفال بالمستشفي الجامعي الذي شهد طفرة طبية متميزه تخدم أسر وأطفال محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد لتحقيق أحلامهم بحياة صحية وبيئة سليمة تساعد علي دفع عجلة الإنتاج والتقدم والتنمية لمصرنا الحبيبة".

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للمنظمين والمشاركين بالمؤتمر الطبي الدولي المقام بجامعة أسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً