اعلان

الصين تحقق نموا في الناتج المحلى بنسبة ٦،٩ بالمائة خلال تسعة اشهر

كتب : وكالات

ازداد اجمالى الناتج المحلى للصين بنسبة 6.9 فى المائة على اساس سنوى فى الارباع الثلاثة الاولى من عام 2017 ليبلغ 59.3288 تريليون يوان "حوالى 8.9614 تريليون دولار امريكى" وفقا لما اظهرته بيانات صادرة عن مصلحة الدولة الصينية للإحصاء اليوم الخميس.

وحافظ معدل النمو على ثبات نسبة الزيادة البالغة 6.9 فى المائة والتى تم تسجيلها فى النصف الاول من هذا العام والذي يتجاوز بكثير نسبة ال6.5 فى المائة التى كانت الحكومة حددتها كهدف للنمو خلال العام الحالى مما يعكس استمرار اتجاه الاقتصاد الوطنى الصينى نحو المزيد من الثبات والرسوخ.

وفي الربع الثالث من العام، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.8 في المائة على أساس سنوي، مقارنة مع 6.9 في المائة في الربع الثاني، وفقا لبيانات مصلحة الاحصاء.

وقال المتحدث باسم المصلحة شينغ تشى هونغ فى مؤتمر صحفى "ان الاقتصاد الصينى حافظ على نمو مطرد مع نظرة ايجابية فى الارباع الثلاثة الاولى من العام"، وأضاف " إنه تم إدخال تحسينات فى الهيكل الاقتصادى وجودة النمو، وأن محركات النمو الجديدة تتزايد".

وأشارت المصلحة إلى أن قطاع الخدمات توسع بنسبة 7.8 فى المائة على أساس سنوى فى الأرباع الثلاثة الأولى، متجاوزا بذلك زيادة بنسبة 3.7 فى المائة فى الصناعة الأولية و6.3 فى المائة فى الصناعة الثانوية.

وأظهرت نتائج البيانات الرسمية الصادرة عن المصلحة نمو مبيعات التجزئة الصينية للبضائع الاستهلاكية بنسبة 10.4 في المائة على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وأشارت إلي توسع وتيرة ناتج القيمة المضافة الصناعية الصينية بنسبة 6.7 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وهي نسبة أسرع من الـ 6 في المائة المسجلة قبل عام مضى.

وجاء معدل النمو لناتج القيمة المضافة الصناعية مستقرا مقارنة بما تم تحقيقه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، بحسب ما ذكرته المصلحة التى أشارت بياناتها إلى أنه في شهر سبتمبر ارتفع الناتج الصناعي بواقع 6.6 في المائة على أساس سنوي.

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط الشركات الكبرى التي لا تقل عائداتها السنوية عن 20 مليون يوان (حوالي 3 ملايين دولار أمريكي).

وشهد قطاعا التكنولوجيا الفائقة وتصنيع المعدات أداء ممتازا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام، مع نمو الناتج الصناعي لهما بواقع 13.4 في المائة و11.6 في المائة، على الترتيب، إذ تشجع الصين المصانع على تعزيز سلسلة القيمة الصناعية.

كما أظهرت نتائج البيانات الرسمية التى نشرت بوكالة الانباء الصينية الرسمية شينخوا، ارتفاع استثمارات الأصول الثابتة الصينية بنسبة 7.5 في المائة على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، منخفضة بشكل طفيف عن نسبة 7.8 في المائة المسجلة في الفترة ما بين شهري يناير وأغسطس الماضيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي