اعلان

5 علامات تؤكد إصابتك بهلاوس الخوف من "الاغتصاب"

"هلاوس الاغتصاب" هو مرض أشارت إليه عدة دراسات نفسية، وهو يصيب بعض النساء؛ لمجرد السماع عن حوادث تحرش أو اغتصاب أو معاملة غليظة فى بيتها، فتصاب بهذا المرض، وتظهر عليها علامات وردود أفعال نستعرضها في التقرير التالي.

القلق

إذا كنتِ تمشين فى الشوارع وتشعرين بالقلق من احتمالية التعرض للاغتصاب، أو تشكين دائمًا فى أي رجل يمشي بجانبك، أو يلامس جسده جسدك دون قصد، فانت معرضة للإصابة بالمرض.

غياب الأمان يسيطر

تشعر الفتاة بالشك فى كل شاب يريد صداقتها أو التعرف عليها، فتبقى دائمًا موهومة أن عين الآخرين على جسدها دائمًا حتى أنها قد تصل بها مضاعفات المرض أن تشك فى نظرات صديقاتها الإناث.

العداء نحو الذكور

تقول دراسة نشرتها جريدة "إندبندنت"، إن الفتاة عندما تصبح نشطة فى الدفاع عن حقوق المرأة بشكل مبالغ فيه، وتعادي الذكور بشكل متطرف، فهي تكون فى الغالب مصابة بمرض "هلاوس الاغتصاب"، الذي من أعراضه كراهية الذكور وعملية التزاوج من الأساس.

الشعور بالغثيان

بعض المضاعفات السلبية لهذا المرض، وهو أن يملك الفزع المرأة، عندما تجد أي مشهد رومانسي أمامها فى التلفزيون أو الواقع، وإذا صادفها محاولة جنسية على الشاشة غالبًا ما تقوم بالغثيان نتيجة ما شاهدته.

الكوابيس بالاغتصاب

رؤية الفتاة الكوابيس المستمرة لرجال وعلاقات زوجية وتعرضها للاغتصاب، يعد من أبرز علامات هذا المرض الذي وضعته مدارس تحليل النفس كأخطر مرض نفسي يصيب المرأة في أي فئة عمرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب