اعلان

"لقينا آثار ومحتاجين حد يصرفها".. "الداخلية" تزف خبرا سعيدا: لن تأتيك هذه الرسالة مرة أخرى

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال، على المواطنين، عن طريق إرسال رسائل للمواطنيين، بالعثور على قطع أثرية والرغبة فى تصريفها.

أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام كلٍ من "محمد ش، 29 سنة، سائق، وعشرى ر.ع" 44 سنة، عامل، و"محمود ق.ح"، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث يقوم المتهم الأول بإرسال رسائل الــ"sms" لهواتف الضحايا عن طريق أحد التطبيقات الإلكترونية تمكنه من الحصول على أرقام هواتف تخص المواطنين، مضمونها أنه تم العثور على عملات ذهبية بمنزل الضحية أثناء قيامه بالحفر ثم يقوم المتهم الثانى بعرض عينة من عملات ذهبية ويتفق على بيع الكيلو منها بمبلغ 200 ألف جنيه، ويتم تبديلها بأخرى مزيفة والاستيلاء على أمواله.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم الأول والثانى وبحوزتهما "كمية كبيرة من العملات المزيفة، مبلغ 5100 جنيها، 2 هاتف محمول المستخدمان فى إرسال الرسائل للضحايا، وبمواجهة المتهمان أقرا بارتكابهما لوقائع تزييف العملات والنصب والاحتيال على المواطنين".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً