اعلان

50% من المواطنين الوافدين للجيزة بلا بطاقات تموينية

كتب : محمد حسن

وجه الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد سؤالا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن المشكلات المستمرة ببطاقات التموين الذكية في محافظة الجيزة. تائج والمعدلات والنسب المرجو تحقيقها.

وأضاف "فؤاد" في سؤاله إلى أنه منذ أن صدرت قرارات وزير التموين، التي تتعلق بتشكيل لجنة متخصصة في حصر المشكلات المتعلقة ببطاقات التموين الذكية الخاصة بالمواطنين من أهالي محافظة الجيزة، لم يتم إنجاز سوى القليل من النتائج والمعدلات والنسب المرجو تحقيقها.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد على أن هذا الأمر تسبب في حرمان المواطنين الذين فاض بهم الكيل من تلك الإجراءات الروتينية التي تقوم بها الشركات المتعاقدة مع الوزارة من أجل إنجاز تلك المهام بشكل مباشر من الحصول على حقهم في بطاقات التموين الذكية.

وذكر فؤاد بعض الأمثلة التي توضح حقيقة ما ورد في سؤاله حيث إنه لم يتم تفعيل بطاقات التموين الخاصة بالوافدين من خارج المحافظة بشكل كامل، وإنما تم تفعيل ما يقرب من 16 ألف بطاقة من إجمالي 30 ألف بطاقة، أي أن هناك ما يقرب من 50% من المواطنين بتلك الشريحة بلا بطاقات تموينية حتى تاريخه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً