اعلان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بعد إصابة 9 حالات بالتيفود في الغربية

تقدم النائب حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية اليوم الخميس، بطلب إحاطة ضد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، لضرورة إنقاذ حياة الأهالي ومواطني قرى محلة القصب وميت السراج وكفر دمتنو بعدما ظهرت علامات المرض على ما يقرب من 9 حالات بالمرض التيفود المفاجىء، بسبب تراكم وانتشار كميات من البرك والمستنقعات إثر تهالك شبكة الصرف الصحى فى القرى الثلاث.

وأفاد "جهجة" بأنه تقدم بشكاوى رسمية إلى اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بوقوع إصابات بالتيفود، وتم إحالتها إلى الدكتور محمد شرشر، وكيل الصحة، ولكنه لم يتخذ أي إجراءات لمواجهه أخطار انتشار العدوى بين صفوف أهالي ومواطني القرى المذكورة.

واستشهد عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، بتراخي مسئولي الشركة القابضة للصرف الصحي عن استكمال كافة مشروعات الصرف الصحي المتعطلة طوال الأشهر الماضية وتجاهلهم شكاوي المواطنين وظاهرة غرق المنازل والمدارس بمياه الصرف الصحي طوال أكثر من أسبوعين.

فى المقابل، وجه المحاسب أحمد عبد السميع، رئيس مجلس مركز مدينة المحلة، مساعديه بضرورة تخصيص سيارات لكسح وشفط المياه من الوحدات المحلية المجاورة والتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإغاثة الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية أمريكا: مصر هي من تتواصل مع حماس لإتمام اتفاق الهدنة