اعلان

الملك سلمان يوجه رسالة هامة للعراق

هنأ الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على انتصاراتهم ضد الإرهاب، ودعاه إلى حضور الاجتماع التنسيقي الأول بين البلدين المقرر عقده في السعودية مطلع الأسبوع المقبل.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للعبادي، اليوم الخميس 19 اكتوبر، إن العبادي تلقى اتصالًا هاتفيًا من العاهل السعودي، بارك فيها للعراق حكومة وشعبا الانتصارات المتحققة على الإرهاب، مؤكدا رغبة السعودية في تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ودعا سلمان، العبادي، إلى حضور الاجتماع التنسيقي الأول بين البلدين الذي سيعقد في السعودية مطلع الأسبوع المقبل.

من جانبه، قال العبادي، إن العراق يسعى إلى تعزيز أواصر التعاون مع السعودية في مختلف المجالات، في ظل اقتراب نهاية المعركة مع الإرهاب والقضاء على داعش، فنتطلع لمساهمة الدول في إعادة الاستقرار.

وكانت وزارة النقل العراقية، أمس الأربعاء، أعلنت وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد بعد توقف دام 27 عاما، مشيرة إلى أنه من المقرر وصول طائرة سعودية أخرى اليوم الخميس.

وطوال 27 عامًا، لم يكن الطيران بين البلدين يعمل، حيث توقف في العام 1990؛ عندما قام نظام صدام حسين السابق بغزو الكويت، ومؤخرًا شهدت العلاقات بين البلدين انفراجًا، حيث تسعى السعودية والإمارات والبحرين إلى استعادة العلاقات مع العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة