اعلان

محافظ الجيزة و3 وزراء يبحثون احتياجات العاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، حرص المحافظة ووزارتي الآثار والسياحة على مصالح العاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم من "الخيالة" و"الجمالة" وقائدي عربات "ساند كار" وبائعي السلع السياحية والمصورين والحفاظ على مصادر أرزاقهم وتحديد احتياجاتهم والعمل على تلبيتها بما يضمن تنشيط حركة السياحة وعودتها إلى سابق عهدها.

وقال المحافظ، إن المحافظة قامت بإصدار عدد 1182 رخصة لأصحاب الدواب و410 رخصة لبائعي السلع السياحية و32 رخصة للمصورين بالمنطقة، كما تم تعديل أسعار ركوب الدواب للأجانب والمصريين بما يتلائم مع الوضع الحالي.

وتابع، أنه تم وبالتنسيق مع وزارة السياحة عقد دورات تدريبية للفئات العاملة بالمنطقة استفاد منها نحو 750 عامل عن كيفية التعامل مع السائحين وزيادة الوعي، كما تم الاتفاق مع إحدى الجمعيات المهتمة بالحيوان لعلاج الدواب بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مع عدد من العاملين فى هذا القطاع الهام بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتور يحيى راشد، وزير السياحة، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لبحث تقديم مساعدات لهم والقضاء على بعض السلبيات الموجودة والتى تؤثر على حركة السياحة.

استمع الوزراء، إلى مطالب ممثلي العاملين بالمنطقة والتى يدور أغلبها حول عدم وجود معاش لهم واحتياج الدواب إلى رعاية وعلاج والحفاظ على مهنتهم داخل المنطقة.

وقال وزير السياحة، إن الهدف الأساسي هو خدمة العاملين بالمنطقة ومعرفة مشاكلهم وحلها وتطوير قطاع السياحة بما يعود بالنفع على العاملين فى هذا القطاع.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه يمكن تقديم مساعدات لهم عن طريق بنك ناصر الاجتماعى من خلال أليات لتقديم دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للارتقاء بالمنطقة بالكامل.

وأكد وزير الآثار، أنه تم الموافقة على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة المحيطة.

وأضافت نيفين جامع، أن دور جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خدمة المواطن وإتاحة تمويل مناسب لتحسين مشروعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟