اعلان

غداً.. الجاليات العربية تتظاهر أمام البرلمان الإيطالي ضد إرهاب قطر

كتب :

أعلنت الجاليات العربية في إيطاليا عن خروج تظاهرات غداً الجمعة، في روما ضد ممارسات النظام الحاكم في قطر، الداعمة للإرهاب، وتأتي التظاهرة في إطار تحركات للمعارضة القطرية الرامية لفضح تورط النظام القطري في دعم الإرهاب.

ووفقاً للتقارير فإنه من المقرر أن يشارك في التظاهرة أعضاء من منظمات المجتمع المدني الإيطالية، وستطالب المظاهرة المجتمع الدولي، ولا سيما الدول الأوروبية ومجلس الأمن، باتخاذ عقوبات ضد نظام تميم بن حمد آل ثاني لوقف دعمه الإرهاب في العالم.

ووفق تصريحات المنظمين لصحيفة الميرور البريطانية فإن المظاهرة ستكون أمام مبنى البرلمان الإيطالي، ليصل الصوت إلى الحكومة والنواب الإيطاليين، أملا في أن يقوموا بالدور المطلوب في تحجيم دعم الدوحة للإرهاب.

وحصل المنظمون على تصريح بالتظاهر من وزارة الداخلية الإيطالية، ذاكرين السبب في التظاهر، لتسجيل ذلك رسمياً، وستندد المظاهرة بتمويل قطر للإرهاب حول العالم، وليس في منطقة الشرق الأوسط فقط، وأيضاً سيكون هناك كشف للعالم عن الدور القطري في دعم الجماعات الإرهابية في اليمن، الممثلة في الحوثيين، وأن هذا الدعم موجه لتهديد أمن واستقرار منطقة الخليج، وما تقوم به الدوحة في قلب الحقائق.

وشهدت العديد من العواصم الأوروبية والولايات المتحدة كذلك في الأشهر الأخيرة مظاهرات منددة بالإرهاب القطري، شارك فيها عرب وأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً