اعلان

وزير التعليم يكشف لـ"أهل مصر" سبب التخبط في القرارات الخاصة بالمدارس اليابانية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على سؤال محرر شئون التربية والتعليم بـ"أهل مصر" حول قرار إعلان بداية التقديم بالمدارس اليابانية ثم العودة في القرار بعد البدء في قبول المتقدمين؟: إن هذا أمر طبيعي لأن أي مشروع جديد بهذا العمق وهذا الوقت الزمني به متابعة، ونحن لم نكن خائفين من اتخاذ قرار، ولكن طالما أن هناك جديد يحدث، فنحن لسنا تحت ضغط، موضحا "لو كنت خايف من هذا السؤال مكنتش عملت مؤتمر صحفي".

وأضاف "شوقي": كان من الممكن أن نفتتح المدارس فهي بها أساتذة متخصصين ومتدربين، وبها أجهزة وتم بذل جهد كبير جدا لإنهاءها ولكن نحن لا نرغب في افتتاحها قبل أن تكون جاهزة بنسبة 100%.

وقدم الشكر لجهاز الهيئة الهندسة للقوات المسلحة على ما بذلوه من جهد عظيم، حيث أنهم كانوا يضعون في حسبانهم تسليم 28 مدرسة في تلك المدة ولكن تم الانتهاء من 8 مدارس فقط، فعمل على أرض الواقع لم يعطي النتيجة المطلوبة، مؤكدا على بذلهم الكثير من الجهد، مشيرا إلى أنه من المتوقع تسليم 7 مدارس أخرين خلال هذا الشهر ليصبح المجموع 15 مدرسة، كما أشاد بمجهود هيئة الأبنية التعليمية لما قدموه من جهود في فرش وتجهيز المعامل وسط العديد من الصعوبات التي واجهتهم في شراء المعدات طبقا للمواصفات المطلوبة، في ظل وجود بعض المعوقات الخارجة عن الإرادة.

واستكمل شوقي إجابته:"إحنا مش هنفتح المدارس وهي مش جاهزة خوفا من التأخير وبعد فتحها أتحمل مسئوليتها، الأمر مش خطأ في التقدير، لكن احنا طلبنا جودة آعلى لتضعنا في مكانة آعلى، وأعلم أن هذا الأمر سوف يوجه لي كمية أسئلة رهيبة، ولكن دا مش هيخليني أعمل حاجة غلط".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء أمس الخميس، للحديث عن المدارس المصرية اليابانية، بقاعة علي مبارك بديوان عام الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-0) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فرصة خطيرة من اتحاد جدة