اعلان

خبير يحذر من كوارث السيول مع بداية فصل الشتاء

حذر الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " من خطر السيول الذى يضرب عدد من المدن والقرى كل عام، ولذلك يجب أن تبدأ المحافظات فى عمل إستعداداتها الفعلية لمواجهة هذا النوع من الكوارث الطبيعية والتى تخلف من ورائها ضحايا بالألاف، وإزدياد الخسائر المادية المتمثلة فى المنشأت والطرق وشبكات الصرف والكهرباء.

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن خطر السيول يجب أن لا يتكرر هذا العام من خلال وضع خطة عاجلة ينفذها المحافظين بإشراف افة الوزارات من أجل تفادى أضرار العام الماضى , ومن أجل الحفاظ على أرواح البشر.

وأضاف عبد المنعم أنه يجب تجهيز مخرات السيول وإصلاح بالوعات الصرف الصحى وتنقيتها لشفط المياة فى حالة حدوث الكارثة , كما يجب إصلاح كافة المعدات التى تعمل على إزالة الكارثة بشكل سريع، وعمل خطط بديلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فى حال فشل الخطط الأساسية، كما يجب تدريب كافة الأفراد على خطط مواجهة السيول، وذلك لإيجاد العنصر البشرى المدرب بجانب توافر الإمكانيات.

وأشار خبير التنمية المحلية أن الكوارث الطبيعية لا يمكن لأى دولة أن تمنع حدوثها ولكن النجاح يحسب على أساس مدى القدرة على احتواء خسائرها والحد من مخاطرها على المجتمع، لا سيما أن التغيرات المناخية تسببت فى حدوث متغيرات فى الطقس والبيئة بصورة غير مسبوقة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً