اعلان

"تميم" حول قطر من شبه جزيرة إلى إمارة معزولة

كتب : سها صلاح

قال المستشار في الديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني، إن تنظيم الحمدين قاد قطر إلى عزلة مع جيرانها، وأنها تحولت من شبه جزيرة إلى جزيرة معزولة، مطلقا عليها جزيرة الحمدين، متوقعا أن يعود لها تسمية قطر بعد زوال هذا النظام الداعم للإرهاب.

القحطاني كتب سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها: "قطر كانت شبه جزيرة فتحولت لجزيرة منعزلة بفضل تنظيم الحمدين"، وتابع "مخطط عزمي بشارة لتحويلها من شبه جزيرة إلى جزيرة كان منذ اختيار مسمى قناة الجزيرة".

وأضاف القحطاني: "حاليًا بنظري هي ليست قطر الحبيبة، هي جزيرة الحمدين وستعود إلى مسماها الحبيب قطر بعد زوال هذا التنظيم المارق، والحرية لشعب قطر العزيز".

وأشار إلى أن "تكتل تنظيم الحمدين لاستضافة الاجتماع السنوي للطيران المدني في الشرق الأوسط المنظم من قبل الإيكاو، وذلك في البلد التي فرضوا سلطتهم عليها، أو في شقيقتهم وحليفتهم منذ ١٩٩٦ إيران، فأجضهت الدول الأربع ذلك وتم إقرار استضافة الكويت الشقيقة للمؤتمر".

وأعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، 5 يونيو الماضي، بعد فشل محاولات إقناع النظام القطري بالتوقف عن دعم الإرهاب وإيواء المتطرفين، وتمويل مخططات تخريبية في المجتمعات العربية بهدف بسط النفوذ الإيراني على عواصم عربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: أطباء أميركيون يغادرون قطاع غزة