اعلان

"التضامن ": نقل " طفل مول سيتي ستارز" إلى مؤسسة رعاية مختصة فى حلوان

كتب : نجوى قطب

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى استجابتها للبلاغ بشأن حالة الطفل المتواجد أمام إحدى المولات، حيث تم التواصل مع مسئول فرق الشارع بأطفال بلا مأوى، والذي أفاد بورود بلاغ لإدارة برنامج حماية "أطفال بلا مأوى"، بوجود طفل مصاب بإصابات بالغة بالقدم اليسرى، ويتواجد أمام إحدى المولات بمدينة نصر.

وتبين من خلال السجلات والصور الموجودة لدى البرنامج وفرق الشارع، أن الطفل يدعى أحمد محمد عزت "12 عاما"، تم التعامل معه سابقًا من طرف الفريق، وقد رفض سابقًا الإقامة في دار أو مؤسسة للرعاية، حيث أن لديه مكانا يقيم به في منطقة عزبة الهجانة.

وتوجه فريق عمل شرق على الفور لمنطقة تواجد الطفل للبحث عنه، لكن لم يتم العثور على الطفل"أحمد"، وتم التوصل إلى جدة الطفل التى تبيع مناديل بمكان قريب، والتي أكدت أن حفيدها يتواجد حاليًا بالبيت، وأوضحت أنه مقيد بالمدرسة، لكنه يهرب منها ومن البيت أيضًا ويتردد على الشارع.

وبشأن الإصابة التي تعرض لها، أشارت الجدة إلى أن حفيدها سيجري عملية بالقدم المصابة يوم السبت، وشددت على ضرورة عدم إعطائه نقودًا لأنه يدخن سجائر، وتم الاستدلال على عنوان والدة الطفل أحمد "بسمة"، ورقم هاتفها حيث تم التوجه على الفور إلى منزلها بعزبة الهجانة، ولكن كانوا غير متواجدين به.

وظل الفريق منتظرًا، غير أن أحد الجيران أفاد بأن الطفل كان متواجدًا مع والدته قبل ذلك وأنه يعاني من وجود قطع في أصابع القدم اليسرى.

وأخيرًا، ومن من خلال المتابعة المستمرة لحالة الطفل لمعرفة ما آل إليه مصيره، تبين لفريق "أطفال بلا مأوى"، أن إحدى الجمعيات الخيرية أخذت الطفل وهو حاليًا بأحد فروعها بفرع إقامة وادى حوف بحلوان تم بالفعل الاتصال بمسئول بالمؤسسة والتأكيد على ضرورة متابعة حالة الطفل الصحية.

كما تم التنسيق بخصوص أسرة الطفل حيث أجرت "التضامن" بحثًا اجتماعيًا لحالتها تمهيدًا لتحديد المساعدة المناسبة لها وتقديم الدعم المادي والنفسي مما يحافظ على مصلحة الطفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل