توزيع جوائز مالية على المتفوقين بالثانوية العامة بالشيخ زويد

حمزة محمد

05:59 ص

السبت 21/أكتوبر/2017

توزيع جوائز مالية على المتفوقين بالثانوية العامة بالشيخ زويد
حجم الخط A- A+

كرم الشيخ ناصر أبوعكر، أحد رموز مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، 3 من الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى فى شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2016 /2017، بمنحهم جائزة مالية قيمتها 10 آلاف جنيه وزعت بينهم وشهادة تقدير.

أقيم احتفال التكريم فى قاعة مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية فى مدينة العريش بحضور ومشاركة رموز المجتمع بشمال سيناء، وشارك فى تسليم التكريم للمتفوقين، الإذاعى عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، والدكتور سليمان القماش العميد الأسبق لكلية الطب بجامعة قناة السويس.

وأوضح الشيخ ناصر ابوعكر ـ عضو مجلس امناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، أنه خصص 10 آلاف جنيه للمتفوقين من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح فى الشهادة الثانوية، بهدف التشجيع لهم لمعاناتهم الشديدة فى تحصيل دروسهم، والذهاب لمدارسهم، وكانت المفاجئة تفوق عدد كبير من الطلبة وحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والتحاقهم بكليات القمة من طب وهندسة.

وأشاد الإعلامى عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بفكرة الجائزة ودورها فى تحفيز الطلبة، وطالب بدور أكثر فى هذا الجانب لمنظمات المجتمع المدنى ومشايخ وأهالى المنطقة فى تشجيع أبنائهم على التفوق مشيرا لهذه التجربة والفكرة الأولى من نوعها على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم على اهتمام الوزارة والمحافظة ومديرية التربية والتعليم بالطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح بصفة خاصة .. مشيرا إلى أنهم بتفوقهم مالوا تقدير وفخر الجميع ، وأمكنهم تحقيق ما لم يستطع الكثيرون تحقيقه بجدهم واجتهادهم وتغيير مفاهيم كثيرة عن المنطقة.

موضوعات متعلقة