اعلان

محمد شاكر:فتح الأسواق المحلية أمام استثمارات القطاع الخاص في مشاريع الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على عمق العلاقات المصرية الأمريكية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى التعاون مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية في مشروعات الخطة العاجلة التي نفذها قطاع الكهرباء المصري، حيث وصلت مشاركة الشركة الأمريكية إلى تنفيذ 2000 ميجاوات من إجمالي قدرات الخطة البالغة 3632 ميجاوات،علاوة على إنشاء ثلاث محطات محولات بقدرة 3500 كيلو فولت.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور شاكر صباح اليوم السبت، للسيدة دوروثى شيا نائب رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها.

وبحث الجانبان التعاون الحالي والمستقبلي في مجال الطاقة المتجددة.

وأشادت المسئولة الأمريكية بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفائتها، وأعربت عن رغبة بلادها في التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مختلف مجالات الطاقة.

وأكد شاكر، خلال اللقاء أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص.

عرض وزير الكهرباء، الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى، مؤكدًا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح