اعلان

القبض على صاحب شركة يتزعم تشكيل عصابي للإتجار في الذهب المغشوش بالظاهر

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على صاحب شركة يتزعم تشكيل عصابي، للإتجار في الذهب المغشوش بمنطقة الظاهر.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، مفادها أن كل من "عماد ع"، 36 سنة، المدير المسئول عن مخازن شركة استيراد وتصدير من محافظات (البحر الأحمر، أسوان، السودان) بدائرة قسم شرطة الظاهر، و"زين العابدين ك"، 50 سنة، مالك الشركة، هارب، و"مجدي ج"، 55 سنة، تاجر وهارب، يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالسبائك الذهبية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات ويشوبها الغش والتدليس وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ماورد من معلومات، وأن كلا من الثاني والثالث يتحصلان على تلك السبائك بشرائها من النازحين الذين يعملون في مجال التنقيب عن الذهب بالمناطق الجبلية، بدون سند أو تصريح وبطرق غير قانونية وتسليمها للأول للتصرف فيها بالبيع.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة بالاشتراك مع ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط الأول حال تواجده بمقر الشركة عمله بدائرة قسم شرطة الظاهر وبحوزته سبيكة ذهبية وزنت حوالي 500 جرام.

وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بما ورد من معلومات، وما أسفرت عن التحريات، أقر بصحتها وأن السبيكة المضبوطة بحيازته من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وباستهداف محل المتهم الثالث تبين عدم تواجده وسلبية التفتيش.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟