اعلان

تعرف على استعدادات المنتخب المصري لمونديال روسيا

يستعد منتخب مصر الأول لمواجهة نظيره المنتخب الغاني، يوم 12 نوفمبر المقبل، بالمدينة الغانية كوماسي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

​​منتخبنا الوطني الأول، حسم تأهله رسميًا لكأس العالم 2018، التي ستقام في صيف العام المقبل، بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا صاحبة الوصافة، قبل جولة واحدة على انتهاء التصفيات.

منتخب مصر، سيبدأ الاستعداد لكأس العالم، اعتبارًا من الشهر المقبل، حيث سيدخل معسكرًا مغلقًا، على ملعب استاد القاهرة، في مطلع شهر نوفمبر المقبل، حيث رفض الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، السفر لبرج العرب، خوفًا على اللاعبين من الإجهاد.

ويطير المنتخب الوطني، إلى الإمارات، يوم 7 من الشهر المقبل، لمواجهة المنتخب الإماراتي وديًا، في مباراة احتفالية وتجهيزًا للمنتخب الوطني، يوم 9 من الشهر نفسه، على أن يتوجه بعدها إلى غانا، لمواجهة النجوم السوداء، بعدها بثلاثة أيام، ضمن ختام مرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويعتبر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، مباراتي الإمارات وغانا، في إطار الاستعداد لكأس العالم، حيث سيفتتح بهما مشواره في إطار برنامجه الاستعدادي للمونديال، على أن يخوض بعدهما عددًا من المباريات القوية.

هيكتور كوبر، طلب من اتحاد الكرة، ضرورة مناقشة العروض التي وصلت للمنتخب من جانب الاتحادات الأخرى سواء الأوروبية أو غيرها، لمواجهة مصر، وذلك من أجل اختيار المنتخبات الأنسب لمواجهتها في الفترة المقبلة، في إطار الاستعداد للمونديال.

ووضع كوبر، خطته، لخوض ما لا يقل عن 4 مباريات ودية أمام منتخبات من قارة أوروبا، على رأسهم إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وغيرهم من المنتخبات التي أبدت رغبتها في خوض الوديات، تجهيزًا للفراعنة قبل المشاركة في المونديال.

كما أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، لن يكتفي بهذا القدر من الوديات، حيث سيخوض عددًا من الوديات الإفريقية الأخرى، فضلًا عن المعسكرات الطويلة التي سيخوضها المنتخب على فترات متقطة.

ومن المتوقع أن يدعو كوبر لعدة معسكرات، لضم كم كبير من اللاعبين والوجوه الجديدة التي تألقت في الدوري، وذلك لتجربتهم والإبقاء على العناصر الأفضل من بينهم، خاصة وأن الأرجنتيني يرغب في عمل توليفة من اللاعبين، وضم عناصر في المراكز التي تحتاج للاعبين جدد لسد العجز.

كما أن كوبر طلب من اتحاد الكرة، السفر قبل انطلاق البطولة بوقتٍ أطول، حيث يرغب في خوض أكثر من مباراة ودية هناك، لتعود اللاعبين على الأجواء في بلاد الدب الروسي، والتأقلم على أجواء المونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً