اعلان

"حرقا أو صعقا أو اختناقا".. طرق لجأ إليها الأزواج للتخلص من زوجاتهم.. وخبير نفسي: مشاهد العنف تزيد من معدل الجرائم

تحولت الخلافات الزوجية إلي صداع ينهش في جسد الأسرة المصرية، ولم يعد التفاهم هو سيد الموقف حتى الطلاق في كثير من الأحيان لم يعد هو الحل، ولكن إقدام الزوج بابتكار أساليب جديدة للتخلص من زوجته، والهروب من القانون، وهربا من جحيم المشاكل الزوجية.

يرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز الخلافات التي دفعت الزوج إلي قتل زوجته في الفترة الأخيرة.

صعق زوجته بالكهرباء حتى الموت في سوهاج

أقدم زوج على قتل زوجته صعقًا بالكهرباء، بناحية بيت داوود التابعة لمركز ومدينة جرجا.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء عمر عبدا لعال مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جرجا، مفاده تقديم" ك ر ه"، 29 عامًا، حاصل على معهد فني تجاري، ويقيم بناحية بيت داوود، بلاغًا مفاده إصابة زوجته نجوى ب أ،25 عامًا، ربة منزل بصعق تيار كهربائي وتوفيت ولم يتهم أحدا بالتسبب فـي ذلك.

و كشفت التحريات أن مرتكب الواقعة زوج المجني عليها وذلك بسبب خلافات زوجية بينهما، وبمواجهته اعترف بالجريمة وأنه وثقها أعلى كرسي وصعقها بالكهرباء أسفل الإبطين.

قتل زوجته خنقا لشكه في سلوكها في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على "عامل" بتهمة قتل زوجته لشكه في سلوكها بمنطقة أوسيم بالجيزة.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي أشرف عليها اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، عن أن ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم، فوجئوا بدخول عامل إلى ديوان القسم، وطلب منهم مقابلة رئيس مباحث أوسيم، وأخبره بأنه قتل زوجته خنقا لشكه في سلوكها، قائلا: "قتلت مراتي عشان مشيها بطال".

قتل زوجته رميًا بالرصاص في طنطا

تقدم ضابط شرطة على قتل زوجته رميا بالرصاص، بسبب خلافات أسرية.

وترجع وقائع القضية عندما تلقى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، إخطارا بالعثور على جثة زوجة ضابط تدعى "آية.م" 26 سنة زوجة النقيب "محمود الهلباوي" ضابط بقطاع الأمن المركزي بطنطا مقيمة ببرج سكني بشارع البنداري بدائرة قسم شرطة ثان، وتبين من المعاينة والفحص أن الجثة مصابة بطلق ناري بالصدر وعثر بجوارها على طبنجة سلاح ناري ميري.

انتحر رميًا بالرصاص بعد قتله زوجته وزوجة نجله في قنا

أقبل مزارع على الانتحار رميًا بالرصاص بقرية فاو التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، بعد قتله زوجته وزوجة نجله بسبب خلافات نشبت بينهم.

البداية كانت بتلقي اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بانتحار مزارع رميا بالرصاص باستخدام بندقية آلية بعد إطلاق النار على زوجته وزوجة نجله والتى أودت بحياتهما.

اعتبر الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن تراكم المشكلات وضغوط الحياة التي تحدث بين الأزواج هي التي تؤدى لاستخدام العنف من قبل الزوج أو الزوجة، وتصل إلى حد القتل، مشيرًا إلى أن الأعمال الدرامية التي تحتوى على مشاهد عنف وبلطجة تتسبب في زيادة معدلات القتل والجرائم في المجتمع.

وأضاف أن الانفتاح على العالم الخارجي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يعد أحد الأسباب في انخفاض مستوى الثقافة، مشيرًا إلى أن التوعية والمستوى الثقافي يؤثر على المستوى الأمني في المجتمع، من خلال الحد من الجرائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي