اعلان

بشرة خير.. الأهلي لم يخسر نهائي أفريقيا منذ 9 سنوات

تمكن فريق الأهلي المصري من قلب تأخره في مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي التونسي، إلى فوز ساحق في مباراة العودة، بنتيجة 6-2 مكنه من الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لمواجهة فريق الوداد المغربي، ليصعد المارد الأحمر إلى النهائي الحادي عشر في تاريخه ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومنذ خسارة الأهلي عام 2007 أمام النجم الساحلي، لم يخسر المارد الأحمر في نهائي أفريقيا حيث تأهل إلى النهائي 3 مرات فاز بهم جميعًا.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير تاريخ مباريات الأهلي في نهائيات أفريقيا:-

1) نهائي أفريقيا عام 1982

تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه عام 82، حيث واجه فريق كوتوكو الغاني، وأكتسح المارد الأحمر نظيره الغاني بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

2) نهائي أفريقيا عام 1983

واجه الأهلي للمرة الثانية على التوالي نظيره كوتوكو الغاني، في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 83، وفشل الأهلي في الأحتفاظ باللقب بسقوطه بهدف دون رد.

3) نهائي أفريقيا عام 1987

واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني في نهائي 87، وتمكن الأهلي من التتويج بثاني بطولات الأفريقية بعد الفوز بنتيجة 2-0.

4) نهائي أفريقيا عام 2001

واجه الأهلي في بداية القرن الحالي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، وتمكن من اكتساحه بنتيجة 4-1 خلال المباراتين والتتويج باللقب الثالث.

5) نهائي أفريقيا عام 2005

واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي في نسخة 05، وتمكن من الفوز عليه بثلاثية بيضاء في مجموع المباراتين، وشهدت تلك الفترة الجيل التاريخي للمارد الأحمر مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

6) نهائي أفريقيا عام 2006

نجح الأهلي من الإحتفاظ بالكأس إلى الأبد بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بنتيجة 21 بمجموع المباراتين.

7) نهائي أفريقيا عام 2007

سقط الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي في تلك النسخة بنتيجة 31.

8) نهائي أفريقيا عام 2008

عاد الأهلي إلى الفوز بالبطولة المحببة له مجددًا، بعدما فاز على فريق كوتون سبورت الكاميروني بنتيجة 42 مجموع المباراتين واقتناص اللقب السادس في تاريخه.

9) نهائي أفريقيا عام 2012

بعد غياب دام 3 سنوات، تمكن الأهلي من مواصلة سجله التاريخي في تلك البطولة بالتفوق على الترجي التونسي بنتيجة 32 مجموع المباراتين.

10) نهائي أفريقيا عام 2013

أخر نهايي خاضه المارد الأحمر كان أملم أورلاندو الجنوب أفريقي، في المباراة الشهيرة التي ودع فيه أبو تريكة الجماهير، وانتهت المباراتين بفوز الأهلي بنتيجة 31، ليحتفظ الأهلي بالكأس إلى الأبد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً