اعلان

رغم الإرهاب.. الأقصر تحتفل بمولد "مار جرجس"

تستعد محافظة الأقصر خلال الفترة المقبلة، لإقامة الاحتفال السنوي لمولد القديس مار جرجس، بجبل الرزيقات بأرمنت، حيث يحضره مئات الآلاف من الأقباط والمسلمين سنويًا.

وأكدت مديرية أمن الأقصر، برئاسة اللواء مصطفي محمود صلاح الدين مدير الأمن، رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين الاحتفالات حيث قام عدد من القيادات الأمنية ومأمور مركز شرطة أرمنت بتفقد منطقة الدير بالرزيقات للوقوف على آخر الاستعدادات الأمنية لاستقبال احتفال طائفة الأرثوذكس والذي يتوافد عليه أكثر من نصف مليون زائر من جميع أنحاء الجمهورية.

وقامت أجهزة الأمن بمعاينة خطط التأمين وبوابات الدخول والخروج وقاعات الطعام كما تفقد أماكن التجمعات وكيفية الخروج وتأمين الطرق الخارجية بالإضافة إلى شن حملات تمشيط للمناطق الجبلية بالتعاون مع قوات الجيش.

يذكر أن تاريخ بناء دير مارى جرجس بالرزيقات يعود إلى عام 184 م حيث كان عبارة كنيسة صغيرة على رأس مقابر الأقباط بالمنطقة أقيمت على بعد 500 متر من دير أثري قديم ما زالت أنقاضه باقية حتى اليوم وأعيد بناؤه على الطراز الرومانى خلال الفترة الأخيرة على غرار التجربة التي تبناها الأب متى المسكين بدير أبي مقار غرب الإسكندرية ثم تم تحويله إلى مركز اتصال وتعليم واسع للشئون الكنسية وضم منشآت إنتاجية وخدمية كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)