اعلان

2980 محضر سحابة سوداء وتجميع 45 ألف طن قش بالغربية وكفر الشيخ

أعلن جهاز شؤون البيئة في وسط الدلتا، برئاسة المهندس أيمن شتا، في بيان اليوم الإثنين، عن زيادة عدد مخالفات حرق الأرز بمحافطتين الغربية وكفر الشيخ، لتسجل منذ بدء موسم حصاد الأرز 2980 محضر، و45 ألف طن قش أرز.

وأكد رئيس الفرع، أن لجان المرور الميداني المرتبطة بأجهزة التتبع، والمدعومة بصور الأقمار الصناعية، حررت اليوم، 35 محضر بالغربية لتسجل 1489 محضر منذ بدء الموسم، وكفر الشيخ تسجل 1491 محضر، وذلك بإجمالى 2980 محضر فى المحافظتين.

وكشف أن الجهاز يتلقى على مدار الساعة يوميا تقارير من قبل مديريات الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاة الرياح، وأيضا تصوير القمر الصناعى برصد أي نقاط للحرق، ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطة بتقنية الـGPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز، حيث تبلغ العقوبة من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه، أو الحبس ولا يجوز التصالح بالمخالفة.

وأضاف أن غرفة العمليات تقوم بمتابعة مجموعات تسليم وإدارة المعدات من جرارات ومكابس إلى متعهدين جمع القش بالمواقع، وأيضًا موقف كميات التجميع للقش بالمواقع، حيث تم تجميع 20 ألف طن قش أرز بمحافظة كفرالشيخ من خلال 40 موقعًا، و25 ألف طن بمحافظة الغربية من خلال 31 موقعًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»