اعلان

النكد والكذب بينها.. قائمة مواصفات "الزوجة الفاشلة"

لا يمكن أن ينكر أي منا أن السعادة الزوجية تتعلق بحسن تعاون الزوجين وأن المسئولية مشتركة بين الطرفين في إنجاح الحياة الزوجية، ولكن هناك صفات إذا التصقت بالزوجة وغلبت علي سلوكياتها تحول عش الزوجية من نعيم إلى جحيم، واليكم هذه الصفات في التقرير التالي.

مراقبة الله في الاعمال

عدم مراقبة الزوجة لله في حياتها الزوجية يعد هذا الداء مكمن الخطر في الحياة الأسرية فإذا استشعرت الزوجة منذ اليوم الأول في حياتها الزوجية بمراقبة الله والاحتساب له في حسن تبعلها لزوجها أسدل الله عليها البركة والرحمة والخير وتحولت الحياة إلى جنة.

الكذب

الكذب علي الزوج هو السبب الرئيس لفقد الثقة بين الزوجين واختلال المعادلة الانسجامية بينهما وتفتح الباب علي مصراعيه للشك ولعل ما سمعناه من بعض الأزواج عن تحول حياتهم الزوجية إلى جحيم بسبب الشك القاتل المترتب علي كذب زوجته.

النكد

من أخطر الصفات التي تدفع الزوج إلى الهروب من حياته الزوجية حرص الزوجة علي اصطناع نقاط الخلاف والضرب علي أوتارها رافعة شعار (النكد أصل في الحياة).

اهمال

من الصفات التي أدت إلى انهيار كثير من بيوت المسلمين إهمال الزوجة في نفسها وزينتها فتتحول إلى طاهية بارعة وعاملة نشيطة ومربية أطفال لا مثيل لها تملأ بيتها بالنشاط لكنها تزهد كل الزهد في مظهرها وأنوثتها معتقدة أنها الشهيدة التي تنتحر من أجل الآخرين ومتناسية أن لزوجها حقوقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً