اعلان

تخلصي من ترهلات ما بعد الولادة في 10 خطوات

النظام الغذائي المتكامل والصحي مع مجموعة من التمارين الرياضية، هما العنصران الأهم للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة والترهلات المصاحبة له، وخصوصًا في منطقة البطن.

1. ضعي خطة:

ابدئي بكتابة كل ما تتناولينه خلال يومك على الورق، عندها يصبح من السهل إزالة المواد والعناصر الضارة من طعامك بسهولة، بعدها يمكنك استبدالها بعناصر أخرى صحية والبدء في ترتيب خطة يومك الغذائية.

2. التركيز على البروتين:

تناولي حصة من البروتين مع كل وجبة خلال اليوم، هذه العادة تساعد على استقرار معدلات السكر في الدم ومنح الجسم شعورًا بالشبع لفترات طويلة.

3. قائمة الممنوعات:

وجود قائمة بالعناصر الصحية يقابله كذلك تحضير قائمة بالممنوعات، وعلى رأس هذه القائمة الأطعمة المصنّعة بالكامل، والأطعمة التي تحتوي على الصوديوم، وكذلك المشروبات الغازية والسكريات.

4. الاهتمام بالخضروات:

تناول الخضروات بشكل دوري ومتنوع على مدار اليوم عادة غير موجودة بكثرة في مجتمعاتنا التي تركز على المخبوزات والمأكولات السريعة.

5.الإفطار:

عدم تناول وجبة صباحية مبكرة يُدخل الجسم في حالة من الجوع الشديد ويجعلك تأكلي حصة كبيرة من الطعام، وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم على مدار اليوم.

6. تقليل الكميات:

يمر اليوم على الأم ولا تشعر بالوقت، بين مهام العمل والمنزل ورعاية الأطفال والزوج تنسى تناول الطعام وتدخل في حالة من الجوع الذي لا يفرّق بين الوجبة الصحية وغير الصحية، لذا عليك الاستعانة بجدول أو تطبيق على هاتفك المحمول يذكرك كل ثلاث ساعات بتناول وجبة خفيفة.

7. أطعمة الدايت:

أغلب الأطعمة والمشروبات التي تباع في المحلات التجارية تحت مسمى "أطعمة الدايت" هي في الحقيقة ليست كذلك، ابتعدي عنها تمامًا فهي غنية بالسكر والمواد الضارة على عكس ما تسوق لها الشركات.

8. الامتناع عن حساب السعرات الحرارية:

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في بداية النظام الغذائي أمر مهم، لكنه يصبح سلبيًّا عندما يتحول إلى هدف من أجل تحقيق الرقم، لذا يجب أن يكون جسمك هو المؤشر الأول لحالة الشبع وعندها لن يكون عدد السعرات مهمًّا.

9.مصادر الكالسيوم:

تشير الدراسات أن انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم تؤدي إلى إفراز هرمون يجعل من الصعب التخلص من الدهون الزائدة ويتمسك بها، اختاري المصادر الغنية والصحية بالكالسيوم.

10.رياضة للمتعة:

الشخصيات التي لا تحب الرياضة يصعب عليها الأمر كثيرًا خصوصًا بعد وجود طفل صغير في المنزل، الحل هو محاولة جعل وقت الرياضة وقتًا ممتعًا مع صغيرك من أجل اللعب والفكاهة والمرح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال