اعلان

كارثة تعليمية بكفر الشيخ.. مدرسة بدون معلمين (صور)

هدد أولياء أمور تلاميذ مدرسة عزبة نيل للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضًا على عدم وجود مدرسين بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية وفى كافة التخصصات.

واتهم الأهالى، مدير الإدارة التعليمية ببيلا، بنقل صورة خطأ للمسئولين الذى لم يكلفوا أنفسهم معرفة الحقيقة على أرض الواقع، على حد قولهم، مؤكدين استمرارهم فى الإضراب ومنع الطلبة والمدرسين من دخول المدرسة حتى يتم استكمال أعضاء هيئة التدريس بالكامل للمدرسة، وقد قام وفد من إدارة بيلا التعليمية بزيارة المدرسة اليوم، وحاول التواصل مع الأهالى للموافقة على فتح المدرسة، وهو ما رفضه الأهالى.

ومن جانبه قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ، إن هناك أحد المعلمين أبلغ بإجازة مرضية وهذا ما أدى لوجود عجز فى الرياضيات والإنجليزى، كما قرر إحالة 3 معلمات لغة عربية بمدرسة أبوبدوي الإعدادية المشتركة، للتحقيق معهن لعدم تنفيذ قرار انتدابهن لمدرسة عزبة نيل للتعليم الأساسي، مؤكدًا على انتظام الدراسة بالمدرسة عقب إنهاء المشكلة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ قد أصدرت عدة نشرات لنقل وانتداب بين المعلمين، لسد العجز في المدارس بمختلف الإدارات التعليمية، إلا أن معظم القرارات لم يتم تنفيذها، نظرا لتدخل المحسوبية والواسطة في وقف انتداب العديد من المعلمين. والمعلمات في عدد من المدارس،مما أثار غضب الكثير من أولياء الأمور لوجود عجز صارخ في كافة التخصصات بالمدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة