اعلان

"قرطام ومحمد فؤاد" يسحبا استقالتهما من البرلمان والنواب يستقبلوهما بـ "الأحضان".. علي عبد العال: أعتز بوجود النائبين في المجلس

كتب : محمد حسن

تطورات جديدة شهدها مجلس النواب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وذلك عقب أول اجتماع للجنة العامة للبرلمان في دور الانعقاد الثالث والذي تم خلالها الموافقة على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر بجانب الموافقة على استقالة النائبين أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ومحمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد التي تقدما بها خلال دور الانعقاد الماضي من البرلمان.

موافقة الجلسة العامة

وبالرغم من موافقة اللجنة العامة للبرلمان على الاستقالة التي تقدم بها رئيس حزب المحافظين والمتحدث الرسمي باسم حزب الوفد من البرلمان إلا أن الأمور اختلفت أثناء تصويت أعضاء المجلس على القرار خلال جلستي البرلمان، أمس واليوم.

سحب الاستقالة

خلال جلسة الأمس أعلن أكمل قرطام، عضو مجلس النواب عن سحب استقالته من عضوية البرلمان، وذلك في الجلسة العامة للبرلمان التي تنظر أمر استقالته.

"مغلطتش في البرلمان"

ومن جانبه أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه يعتز باستمرار وجود النائب أكمل قرطام فى المجلس وسحب استقالته وطلب منه الاعتذار للمجلس عما بدر منه فى حق المجلس وأن يرد للمجلس والأعضاء كرامتهم، ليرد "قرطام"، قائلا: "لا يا دكتور على أنا ما بدر منى كلام علمى، أنا بشكر كل النواب حتى اللى رفض واللى وافق، أنا مغلطش فى البرلمان".

وعقب "عبد العال": "لم تغلط فى البرلمان، إذن سحبت أسباب الاستقالة وزالت الاستقالة وأسبابها ونعتز بك زميل فى المجلس، وأكمل قرطام كان زميل لى فى قائمة فى حب مصر، وحاليا زميل فى المجلس وأعتز به أن يعود للمجلس".

وعقب موافقة المجلس على سحب استقالة أكمل قرطام، قام بعض النواب بتحية أكرم بالأحضان، مما جعل رئيس المجلس يتدخل ويقول لـ"قرطام، مازحا: "اجلس يا أكرم ولا المجلس يرجع فى قراره".

وقال "قرطام" فى كلمته: "كل الأعضاء وطنيون والدكتور على عبد العال يعاملنا كأبنائه، وهذا يجعل الخلاف دائما ودى".

نفس الامر تكرر مع الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد حيث اعلن خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين عن تراجعه عن طلب استقالته من البرلمان الذي سبق وتقدم به.

الاستقالة ليست مزايدة

وقال فؤاد، خلال الجلسة العامة للبرلمان، إن استقالته من البرلمان لم تكن مزايدة أو بحثا عن الشو الإعلامي، وأَضاف "لم أتوقف عن ممارسة العمل البرلماني احتراما للبرلمان والمجلس ولمن انتخبوني.

وتابع: "لم أنكر نشاط ومجهود البرلمان ولم أتطرق إلى الجانب التشريعي لأنه يقوم بدوره على أكمل وجه"، وقال فؤاد: "شرفت بالتعامل مع النواب في اللجان النوعية".

احترم رغبة أهالي دائرته

وأكد: "أتراجع عن الاستقالة، لما لمسته من رئيس المجلس وتفهم والزملاء بالبرلمان، واحتراما لرغبة الأهالي من أبناء دائرتي بالعمرانية لأكون صوتهم داخل البرلمان".

وعقب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على سحب محمد فؤاد لاستقالته قائلا: أهلا بيك فى بيتك وأتمنى أن تكون عضوًا فاعلًا نحن أسرة واحدة نعمل وطنيًا من اجل الصالح العام وأنا بشكرك على شجاعتك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً