اعلان

"كاتب" ينتحل صفة مأذون ببني سويف ويحرر عقود زواج للقاصرات

تمكنت مباحث بنى سويف، من القبض على كاتب بالادارة الزراعية إنتحل صفة مأذون، يقوم بتحرير عقود زواج وطلاق وعقد قران للفتيات القاصرات ويزوّجهن، وأمر المستشار عماد على، المحامى العام لنيابات بنى سويف، حبس المتهم محمد.م.س.وشهرته "سلومة " 4 أيام على ذمة التحقيقات. وسماع أقوال اثنين من المأذونيين الشرعيين، لقيامهما بارسال الفتيات القاصرات له لتزويجهن.

وكان العقيد عماد عبدالوهاب، رئيس فرع البحث الجنائى لمصلحة الاحوال المدنية، بالاشتراك مع المقدم محمد إبراهيم، رئيس مباحث قسم بنى سويف، تمكنوا من إلقاء القبض على محمد.م.س، 42 سنة كاتب بالادارة الزراعية، ببني سويف، انتحل صفة مأذون شرعي، و"ر.ب.م." 37 سنة مأذون شرعي، و"ع.ع.ص" 49 سنة مأذون شرعي بقرية بني هارون، وع.ع.ج." 26 سنة حاصل على ليسانس آداب، وع.ب.م.، 23 سنة عامل فى مكتب المتهم الأول المنتحل صفة المأذون الشرعي وقاموا بتحرير عقود زواج وطلاق وعقد قران القاصرات.

وقامت قوة من الشرطة بمداهمة مكتب كاتب الإدارة الزراعية المنتحل صفة الماذون الشرعي، وعثروا على وثائق زواج وبعض مستندات ودفاتر توثيق عقود الزواج والطلاق من جهات رسمية ومبلغ "770" جنيها من متحصلات زواج فتيات قاصرات، ومجموعة من وثائق الطلاق مدون عليها البيانات ومختومة ومجموعة من إقرارات الزواج وغيصالات أمانة.

وأسفرت تحريات العقيد عماد عبدالوهاب، رئيس فرع البحث الجنائى لمصلحة الاحوال المدنية عن قيام باقي المتهمين بالوساطة بين المتهم الأول وقاصرات السن الراغبات في الزواج. وأشارت التحريات بإدارة البحث الجنائي إلى قيام المتهم بتزويج القاصرات قبل بلوغهن السن القانونية بالمخالفة للقانون عن طريق إثبات سن أكبر من سنهن الحقيقية بوثيقة الزواج، وتم التحفظ على المتهمين، والمضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً