اعلان

"كيد النسا".. صراعات بين الزوجة والحماة تنتهي بالدم

تعتبر العلاقة بين الزوجة وأم الزوج، دائما متوترة بسبب خلافات عائلية أو صراع، كل منهن على قلب الزوج أو الابن الذي يعتبر لكل منهن الشخص الأهم بحياته، لذا تتصارع كل منهن لخطف قلبه، وكأنهن ولا يتفاهمن أن كل منهن له معزة مختلفة تماما عن الآخرى، فدائما تشعر الزوجة بالقهر لما تشعر به من انحياز الزوج لأمه لذلك يراودها الشيطان لفكرة الانتقام.

ينشر موقع "أهل مصر" أبرز هذه الحالات.

زوجة تعذب أم زوجها وتصعقها بالكهرباء

في منتصف الشهر الجاري، تقدمت سيدة عجوز تدعى " عطيات " محضر ضد زوجة ابنها التي مات فيها الضمير والإنسانية وقامت بكل جبروت بتعذيب حماتها وحرقها وصعقها بالكهرباء مستغله بمكوثها بالمنزل بمفردها وذهاب ابنها للعمل.

والبداية تعود عندما تقدمت سيدة عجوز تبلغ من العمر 64 بلاغًا بقسم شرطة مصر الجديدة تتهم فيه زوجة ابنها بتعذيبها وحرقها وضربها حتى فقدت الوعي بسبب خلافات عائلية نشبت بينهما وتم تحرير محضر بذلك وتتوالى النيابة التحقيقات.

سيدة تقتل حماتها لموافقتها على زواج ابنها بأخرى

في أوائل الشهر الجاري شهدت قرية صفط النور التابعة لمركز الفشن جنوب بني سويف حادثة بشعة، انهمرت لها العيون باكية لما حدث عندما أقبلت زوجة بمعونة قريبتها على قتل أم زوجة وجعلتها جثة هامدة غارقة في دمائها ولم تكتفي بذلك بل قامت بسرقة أموالها ومصوغاتها الذهبية.

والبداية تعود عندما تقدم الأهالي ببلاغ لمديرية أمن بنى سويف ببلاغ يفيد بالعثور على سيدة تدعى " سميحة " 61 جثة هامدة وغارقة بدمائها وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة، وبإجراء التحريات المكثفة تبين أن وراء مرتكبي الواقعة هي زوجة ابنها وتدعى " حنان "وبالتعاون مع زوجة شقيق نجل المجني عليها من والده.

وبمواجه المتهمين اعترفوا بارتكاب جريمتهم مبررين بوجود خلافات عائلية بينهم لموافقتها على زواج نجلها مما دفعها للانتقام منها وقتلها

وتم تحرير محضر بالواقعة وأحالتهم للنيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

زوجة تفقع عين حماتها بالمقص بروض الفرج

وفى فبراير الماضي، تجردت زوجة من كل مظاهر الرحمة والإنسانية عندما قامت حماتها بتعقيب على سوء طهيها أنابها الغضب وذهب مسرعة بأحضار مقص وفقعت عين حماتها، ولم تكن هذه أول محاولة بالتعدى فيها على حماتها بل قامت بالتعدى عليها بالضرب أكثر من مرة أمام مرمى ومسمع الجميع

والبداية عندما تقدمت السيدة " نجوى عبدالعال " البالغة من العمر 63 سنة ببلاغ لقسم شرطة روض الفرج تتهم فية زوجة نجلها بإصابتها بعاهه مستديمة بعيناها وتم تحرير محضر بالواقعة.

سيدة تقتل حماتها بسم فئران بالمنوفية

وفي يناير الماضى قامت سيدة تدعى " جميلة " والتى تبلغ من العمر 17 سنة بوضع سم الفئران لحماتها بوجبة الفطار مما أودى بحياتها

والبداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الشهداء ببلاغ من أبناء المجنى عليها يدهمون فيه زوجة ابنها بوضع سم الفئران لها بوجبة الفطار التى أودت بحياتها بسبب نشوب خلافات عائلية بينهم.

وبتشريح الجثة تأكدا من أن سبب الوفاه هو سم الفئران وبمواجه المتهمه اعترفت باارتكاب جريمتها وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

رأى الاستشارات الأسرية

قالت هناء عبد الحليم أستاذة بالاستشارات الأسرية أن العلاقة بين الزوجة وأم الزوج دائما في حالة من التوتر والصراع وتظهر في أغلب الأحيان بسبب تدخل أم الزوج في الحياة الأسرية الخاصة بابنها في حين ان الزوج لا يفضل زوجته على أمه مما يثير غضب الزوجة ويشعرها بأنها أقل منها بالمكانة في قلبه مما يدفعها لفكرة التخلص منها.

ونصحت هناء، بأنه من الضروري الاستقلال في مسكن منفرد عن أم الزوج والمعاملة الحسنة دائما تحسن الأمور بينهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً