اعلان

تفعيل خط نجدة الطفل بالأقصر

عقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماع المجلس القومى للأمومة والطفولة بحضور الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان والمعنية بالإشراف على مجلسى الأمومة والطفولة، والسكان، وذلك بديوان عام المحافظة، وبحضور اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، واللواء عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، وأعضاء المجلس وأعضاء لجنة حماية الطفولة بالمحافظة لبحث سبل تفعيل دور لجان حماية الطفل ضد الانتهاكات.

وأوضحت الدكتورة مايسة شوقى، أنه من خلال رصد وتحليل مشكلات الطفولة بالأقصر، تبين أن أبرز هذه المشكلات تتمثل فى التسرب من التعليم وخاصة بين الفتيات بسبب الزواج المبكر لهن، ومشكلة عمالة الأطفال أقل من 15 عامًا.

وأشارت نائب وزير الصحة والسكان، إلى ضرورة تفعيل خط نجدة الطفل 16000 لتحقيق تدخل سريع من قبل العاملين للسيطرة على المشكلة فى مهدها.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر، أنه يجرى تخصيص مقر للجنة حماية الطفولة والأمومة لتلقى البلاغات والشكاوى ورصد الانتهاكات بشكل يضمن السرية، وتيسير أعمال اللجنة من خلال التنسيق مع جميع الجهات المسئولة وتوقيع العقوبات المشددة، على أن يتم العمل خلال مقاييس محددة لضمان تحقيق أعلى مستوى من الحماية اللازمة للأطفال سواء بالمدارس أو الشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً