اعلان

ننشر نص خطاب الفيفا حول تجميد النشاط الكروي في مصر

حصلت "أهل مصر"، على الخطاب الذي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاتحاد الكرة، للاستفسار عن موقف الجبلاية بعد الأنباء التي ترددت مؤخرًا، حول إجراء الجبلاية انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

نص الخطاب..

السيد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة..

بخصوص الرسائل المتبادلة بتاريخ 17 أكتوبر 2017، بخصوص إعلان وزير الرياضة المصري بوجوب إجراء الاتحاد المصري انتخابات جديدة في الـ30 من نوفمبر القادم، وهو ما أعرناه انتباهنا بشدة.

نضع في الحسبان أن الاتحاد الحالي لكرة القدم، تم انتخابه في الـ30 من أغسطس 2016، انتخابات أشرف عليها كل من الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومدة توليه المسئولية من عام 2016 حتى عام 2020.

في هذا السياق، نحيط علمكم أنه في تعليمات المادة 14 الجزء الأول والمادة 19 لقانون الفيفا، كل الاتحادات الأعضاء بما فيهم الاتحاد المصري، ملزمين باتخاذ قراراتهم بشكل منفصل دون أي تدخل من طرف خارجي، وأي خرق لهذه الالزامات قد يؤدي لعقوبات بحسب قوانين الفيفا.

أخيرا، قرار وزير الرياضة أو المحكمة المدنية، لو طبق فسوف يتعبر تدخل في الشئون الداخلية للاتحاد، والقضية سوف ترفع لأعلى سلطات الفيفا للنظر في العقوبات التي ستوقع، من بينها تعليق الاتحاد المصري لكرة القدم.

نشكركم لوضع الكلام أعلاه في الحسبان، ولابقائنا على اطلاع بأي امر يخص هذه القضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً