اعلان

معًا لمواجهة الإدمان.. لقاء حواري للتوعية بمخاطر المخدرات في المنيا

نظمت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لمجلس الوزراء، لقاءًا حواريًا بمقر فرع المجلس القومى للمرأة، تحت عنوان "معا لمواجهة الإدمان"، للتوعية بخطورة المخدرات على صحة الفرد والشباب، وآثاره السلبية المدمرة على الوطن وأهمية العلاج المبكر لمن وقع في دائرة الادمان.

وقالت دكتورة نيفين فكرى مدير وحدة معالجة الآدمان بمستشفى الصحة النفسية بالمنيا أن الأدمان خطر يداهم الأسرة المصرية وهناك العديد من الحالات المنتشرة فى المجتمع تتعاطى المخدرات لكنها مستترة والاسرة عليه أن تكون أكثر وعيًا بأبنائها حتى لا يقعوا ضحية للإدمان.

وأوضحت أن أدمان المرأة للمخدرات يكون أحيانا" كارثى" وأخطر من أدمان الرجل لأنها لا تفصح لأحد بأدمانها خوفًا من الفضيحة وبالتالى لا يتم تقديم العلاج لها فى الوقت المناسب مما يعرض حياتها للخطر.

وتناول "نبيل علام" منسق بصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى خلال اللقاء الاسباب التى تؤدى إلى زيادة نسبة التعاطى والإدمان فى المجتمع واضرار المخدرات على مستقبل الوطن خاصة أنها تستهدف الشباب مشيرا إلى أن الدولة تعالج أى مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرا إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقى أى استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج.

وقالت مارية نعيم، مدير إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، إن اللقاء يأتى ضمن أنشطة خطة استثمار طاقات الشباب، التى تنظمها إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة بكافة مراكز وقرى المنيا، تحت رعاية اللواء عصام البديوى المحافظ، مشيرة إلى أن اللقاءات مستمرة لتغطية كافة مراكز وقرى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً