اعلان

زيارة السيسى لـ"فرنسا" تشعل مواقع التواصل.. وهاشتاج "ماكرون" يتصدر السوشيال ميديا.. ونشطاء: "الرافال حارقة الخرفان" (صور)

أثارت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ"فرنسا"، ردود أفعال إيجابية بين النشطاء، الذين أشادوا باللقاءات ووصفوها بالهامة، مثل الاتفاقيات العسكرية، والتنموية، التي جرت بين البلدين، في إطار التعاون المشترك على مدار الفترة الأخيرة، متمنين أن يحصدوا ثمار هذه التحركات وهذا النمو.

وبالتزامن مع زيارة الرئيس لفرنسا تصدرت العديد من الهاشتاجات، مواقع التواصل الاجتماعي منها "#ماكرون" وهو اسم الرئيس الفرنسي، الذي وصل ترند في الساعات الأخيرة.

وفي هذا التقرير نرصد جانب من تعليقات رواد السوشيال ميديا عبر تويتر:

في هذا الإطار، أشاد حساب يدعى "المصري" بما تم من اتفاقيات قائلا إن السيسي عقد اتفاقية مع فرنسا بقيمة 400 مليون يورو، وردت "غربة المشاعر"، أن ما فعله السيسي يعد ضربة قوية للإخوان فجاءت تغريدتها نصا: "انتحار جماعي في قناة الجزيرة والإخوان بعد هذا اللقاء".

بينما قال "هشام بكر" في تدوينه له: الرافال حارقة الخرفان"، مضيفا: "عندما طلب تميم من ماكرون الرفال لقطر رد: مرفوض عمرك شفت خروف يطير أطلب من السيسي يشحنك بطائرة بضائع من البحرين".

وفي لفته قوية، رافقت مقاتلات فرنسية ومصرية من طراز "رافال" الطائرة الرئاسية المصرية، بعد دخلوها المجال الجوي الفرنسي ترحيبا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا، وحلقت 3 طائرات مصرية على الجانب الأيمن من الطائرة الرئاسية المصرية، فيما حلقت على جانبها الأيسر 3 طائرات فرنسية.

وعقد الرئيس جلسة مباحثات مع الوزيرة الفرنسية، أشاد خلالها بالتعاون المثمر القائم بين البلدين في المجال العسكري، معربًا عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة ورحب الرئيس بعقد اللجنة العسكرية العليا بين البلدين، مؤكدًا أهمية زيادة التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ضوء الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع فرنسا على كافة الأصعدة.

وشهد اللقاء تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، خاصةً في ضوء التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، والجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، حيث أكد الرئيس في هذا السياق أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي للتعامل مع تلك الظاهرة بشكل سريع، فضلًا عن اتخاذ موقف حاسم إزاء الدول التي تدعم الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً