اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على متهمي تسريب "الثانوية".. ومتهمي "خلية المعصرة" الإرهابية.. وصاحب صيدليات "رشدي"

تشهد اورقة المحاكم اليوم الاربعاء العديد من القضايا التي تشغل الراي العام حيث تشهد محكمة الجنايات محاكمة المتهمين في قضية "خلية المعصرة" الإرهابية والحكم على متهمي تسريب الامتحانات الثانوية العامة، وصاحب صيداليات رشدي.

الحكم على المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية العامة

تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة المتهمين في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، أحال في 12 ديسمبر الماضي، ناسخ المطبعة السرية، بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها، و5 آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بطلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية خلال الفترة من عام 2014 حتى 2016.

يذكر أن المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة قام بإعداد قرار الاتهام وأدلة الثبوت، وباشر التحقيق في القضية أحمد عبد العزيز وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة.

وكان المستشار على رزق، رئيسةة النيابة الإدارية، أحال أيضا كل من "ع.ع" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم و"م.م" مدير المطبعة السرية للمحاكمة التأديبية العاجل.

محاكمة متهم في قضية "خلية المعصرة" الإرهابية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد ياسين على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد غيابيًا، في اتهامه مع آخرين بإثارة العنف وحيازة سلاح ومفرقعات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية المعصرة".

ووجهت النيابة للمتهمين أنهم في غضون الفترة ما بين 14 أغسطس 2013 حتى 25 أغسطس 2014 بدائرة شرطة حلوان، انضموا جميعًا إلى جماعة تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون.

محاكمة متهم من تنظيم ولاية القاهرة الإرهابية

تنظر الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهم محمد محسن محمد جاد عضو تنظيم "داعش" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " تنظيم ولاية القاهرة".

ووجهت النيابة العامة للمتهم، في القضية التي تحمل رقم 20041 لسنة 2016، عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، -تنظيم داعش-، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

محاكمة المتهمين بقتل شاب بالعجوزة

تستكمل الدائرة 5 جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، نظر قضية محاكمة المتهمين بقضية قتل شاب بمنطقة العجوزة.

وترجع أحداث الواقعة بتاريخ 21 أغسطس 2016، حينما تربص المتهمين وعقدوا العزم وبيتوا النية لقتل الشاب أحمد ماهر أحمد 28 سنة عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، بأن استدرجوه لمكان الواقعة بعمارات البترول بدائرة قسم العجوزة، وكان المجني عليه يطارد لصًا إلا أن المتهمين حاولوا التستر عليه وتهريبه وبالفعل نجح المتهمون بتهريبه وحدثت مشادة بينهم وبين المتهم.

وبعد تلك الواقعة بساعتين تربصوا له في مكان الواقعة وطعنوه عده طعنات بمنتصف يسار الصدر وأسفل يمين الصدر، طبقا لما جاء بتقرير الطبيب الشرعي، بسلاح أبيض "مطواة" إلا أنه فارق الحياة وقيدت الواقعة "قتل عمد" مع سبق الإصرار والترصد تحت رقم 32104 لسنة 2016 جنايات العجوزة.

محاكمة صاحب صيدليات "رشدي" في ادعائه بأنه صيدلي

تنظر محكمة جنح السيدة زينب، اليوم الأربعاء، محاكمة صاحب سلسلة الصيدليات الشهيرة "رشدي"، لاتهامه بادعائه أنه صيدلي وإيهام الناس بذلك.

أكدت عريضة الدعوى أن حاتم رشدي مشطوب من نقابة الصيادلة وفقًا للحكم التأديبي رقم 65 لسنة 2016 بجلسة 26 فبراير الماضي، وقد تم شطبه برفقة ثلاثين صيدليًا من مديري صيدلياته، ولا يحق له ممارسة مهنة الصيدلة على أية حال وفقًا للمادة الأولى من قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وتنص على أنه لا يجوز لأحد أن يزاول مهنة الصيدلة بأية صفة كانت إلا إذا كان اسمه مقيدًا بسجل الصيادلة بوزارة الصحة العمومية وفي جدول نقابة الصيادلة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء