اعلان

"إنترنت الأشياء في مصر".. ورشة عمل في جامعة النيل

تستضيف جامعة النيل الأهلية، اليوم الأربعاء، ورشة العمل الموسعة التي تعقدها شركة نوكيا بعنوان "إنترنت الأشياء في مصر" بتنظيم من معهد المهندسين الكهربائين والإليكترونين بجامعة النيل (IEEE nu)، وذلك بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد الساعة الثانية ظهرا.

يدور موضوع ورشة العمل حول شرح كيف تقود ثورة إنترنت الأشياء طفرة صناعية جديدة، وتخلق نماذج جديدة للإيرادات ومستويات غير مسبوقة من الابتكار مع التركيز على المدن الذكية والمرافق الذكية.

وتحمل ورشة العمل رسالة أن التحدي اليوم ليس فقط للتوصيل الواسع والآمن "لإنترنت الأشياء" ولكن لضمان فرص تجارية وخبرات جديدة؛ وكيف يمكن لإنترنت الأشياء أن تساعد قطاع الأعمال على التفريق والاستفادة من نماذج الأعمال الجديدة من خلال النظم الإيكولوجية المفتوحة والحصول على خدمات عالية التأثير للسوق بشكل أسرع.

كما خصصت ورشة العمل جلسة خاصة للقطاع الأكاديمي بالتعاون مع معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في جامعة النيل؛ بهدف زيادة الوعي، وإظهار فوائد التقنيات العلمية الجديدة للخريجين الجدد وكجزء من تعزيز المعرفة التقنية والمسؤولية الاجتماعية لشركه نوكيا في المنطقة.

صرح الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية؛ أن الجامعة منفتحة على كل التقنيات التكنولوجية الحديثة التي يمكنها أن تخدم مجتمع المعرفة والتكنولوجيا؛ وأن رسالة جامعة النيل خدمة المجتمع الأكاديمي في إطار كونها أول جامعة بحثية مصرية لأربحية وأنشأت العديد من البرامج المتخصصة للماجستير في تخصصات جديدة بعضها ليس لها نظير في الجامعات المصرية؛ ونحاول نشر ثقافة التعلم وليس الحفظ والتلقين ونعتبر أنفسنا جامعة بحثية في المقام الأول لتنمية المعلومات عن طريق البحث؛ مؤكدا أن التكنولوجيا أساس التقدم والحضارة.

في سياق متصل قالت رضوى حافظ، المدير التنفيذي لنوكيا مصر: "إن التعاون بين نوكيا مع جامعة النيل هو دافع للتغيير في العقلية المطلوبة لاستكشاف طرق جديدة لتدريس التكنولوجيا وإدراجها في الجيل الجديد والذي قد لا يكون تقليديا له الوصول إلى هذا النوع من الفرص بالنسبة لكثير من الشباب.

وأضافت: "نحن نرى أن التعاون مع جامعة النيل فرصه أولى للتعرف علي التكنولوجيا والحلول المبتكرة، والنظم الإيكولوجية بطريقة مبسطة ونأمل في الحصول على زيادة اهتمامهم في هذه المجالات التكنولوجية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً