اعلان

محافظ الدقهلية يستهل اجتماعه بالمجلس التنفيذي بدقيقة حداد على أرواح الشهداء (فيديو)

دعا الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة وبعث برسالة تأييد للشرطة والقوات المسلحة لجهودهم ودورهم المبذول في حماية تراب الوطن، ونعى الشهداء الأبرار الذين قدموا أنفسهم وأرواحهم فداء لمصر لتنعم بالأمن والأمان.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وأعلن المحافظ، تنظيم مسابقة لاختيار أجمل مدينة وأجمل قرية لمدة شهر على مستوى المحافظة، وتم تدشين الحملة بالبدء في حملة تجميل بنطاق الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة الإثنين المقبل وشروط الاختبار تميز المدينة والقرية فى كافة الجوانب المتعلقة بالنظافة والتجميل وصيانة الأعمدة الكهربائية والبلدورات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل وتنظيم الأكشاك الموجودة وحصر الاحتياجات المطلوبة بنطاق القرية والمدينة حاليا ومستقبليا.

وأعلن الشعراوي، أنه سيتم تعيين مهندسين جدد بالإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بهدف دعم هذه الإدارات بالمهندسين المتخصصين في كافة مجالات العمل بتلك الإدارات.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع، جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المختصة إلى أهمية الاستعداد التام لاستقبال موسم الشتاء والانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أية حالات طارئة من خلال التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتطهير بالوعات المطر بالشوارع والميادين وسرعة التعامل مع تجمعات الأمطار وإزالتها فورا كذلك حصر الاحتياجات اللازمة للمعدات والسيارات اللازمة في هذا الشأن.

وأشار الشعراوي، إلى ضرورة التعاون والمشاركة مع الوحدات المحلية المجاورة في مواجهة أي طوارئ بتبادل المعدات والسيارات المتواجدة لديهم.

كما شدد المحافظ، على الاهتمام بالنظافة باعتبارها إحدى القضايا التى تتعلق بحياة المواطن اليومية والتي يستشعر من خلالها جهود أجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة في تقديم الخدمة لهم، لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية رفع كفاءة أعمدة الكهرباء وإنارتها وترميم الحفر بالشوارع والميادين ومعالجتها حتى لا تسبب في إعاقة سير حركة المرور.

كما وجه، لأهمية تكثيف عمليات التصدي للإشغالات بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة بالتعاون مع شرطة المرافق، وأهمية الحفاظ على حق المواطن في استخدام الرصيف المخصص له حرصا على حياته وحقوق الدولة في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال هذه الإشغالات باعتبارها مخالفات يعاقب عليها القانون بالغرامة.

كما أمر الشعراوي، بتفعيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن تعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية، مشيرًا إلى أن هناك إنجاز يصل إلى 90 % في هذا الصدد، مؤكدا أن جدية الدولة في تطبيق القانون بإزالة التعديات تلزم المواطن بعدم ارتكاب المخالفة مرة أخرى.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه تم إعداد بيان شامل بالتعديات على بحيرة المنزلة وما تم من إزالات بشأنها وتفعيل الإجراءات حيال هذه التعديات حفاظا على الثروة السمكية وتطبيقا للقانون وتأكيدا لهيبة الدولة، مؤكدًا أهمية التصدي للشائعات المغرضة التى تستهدف بث التشاؤم والإحباط في نفوس المواطنين وتقلل من شأن ما يتم من إنجازا على أرض الواقع في كافة المجالات بنطاق المحافظة.

ووجه الشعراوي، لأهمية المتابعة الأسبوعية للمشروعات التي يتم تنفيذها بالخطة الاستثمارية بجميع المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً