اعلان

أخيرا.. حلم أهالي الدقهلية يدخل حيز التنفيذ

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، توقيع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، مع نائب وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، اتفاقية لتنفيذ دراسة نقل متكامل لمدينة المنصورة من خلال منحة من الجانب الفرنسي.

وأضاف محافظ الدقهلية فى بيان له، أن الاتفاقية التى أبرمها وزير النقل، اليوم هدية جديدة من رئيس الجمهورية لشعب الدقهلية، وذلك خلال الزيارة التى يقوم بها لدولة فرنسا وإدراجه مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة ضمن جدول أعماله.

وأوضح الشعراوي، أن الرئيس أهدى شعب الدقهلية منذ توليه الرئاسة عددا كبيرا من المشروعات، أبرزها بدء العمل بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة بموجب القرار الجمهوري رقم "٣٧٨ لسنة ٢0١٧"، وتخصيص مساحة 5104.46 فدان، بما يعادل٢١٤٤٣00٤م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد، وإنشاء كوبرى سندوب العلوى، الذى أدى إلى تخفيف حدة الزحام بمدخل مدينة المنصورة، فضلا عن تطوير عدد كبير من الطرق وإدراجها ضمن خطط التوسيع والازدواج كطريق المنصورة نبروة، والمنصورة المطرية، "طريق الموت"، ورفع كفاءة طريق المنصورة جمصة بالكامل والذى بدء العمل به منذ بداية شهر أكتوبر الجاري.

وأشار المحافظ، إلى أن الاتفاقية تتضمن إجراء الدراسات لإنشاء خط مترو بالمنصورة بتمويل فرنسي وإنشاء منظومة نقل متكامل، ستؤدى بشكل كبير إلى تخفيف الزحام داخل مدينة المنصورة، فى الوقت الذي سيبدأ تشغيل الأتوبيس النهري بمدينة المنصورة كوسيلة للمواصلات.

ووجه الشعراوي، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى إن القيادة السياسية تعمل على تحسين البنية التحتية، وإقامة مشروعات عملاقة من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخفبف العبء عنهم فى كافة المجالات.

يشار إلى إن محافظ الدقهلية قد تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، بإنشاء خط مترو أنفاق بالمدينة، وزار الملحق التجاري الفرنسي بصحبة عدد من الشركات الفرنسية المتخصصة مدينة المنصورة في شهر يوليو الماضي، والتي تفقدت عدد من المناطق المعروفة بالإزدحام والتكدس المرورى فى المنصورة، منها منطقة سندوب، وشارع الجيش، وشارع عبد السلام عارف، وشارع الجمهورية، ومنطقة المشاية السفلية، وأمام جامعة المنصورة وإجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً